fbpx
أهم الأخبارعاجلمصر

5 أيام إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء وعيد العمال وعيد شم النسيم 2021

أصبح المصريون من العاملين بالقطاعين العام والخاص على موعد مع 5 ظايام اجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء وعيد العمال وعيد شم النسيم 2021 تبدأ من يوم غدِ الخميس، وذلك وفقًا لما أقرّه الدكتور مصطفى مدبولي، بعد أن تم إعلان أيام السبت والأحد والاثنين المقبلين إجازة رسمية.



5 أيام إجازة رسمية تبدأ غدًا 

1- إجازة عيد تحرير سيناء

وفقًا لجدول إجازات عام 2021، احتفل المصريون يوم الأحد الماضي بعيد تحرير سيناء، والذي يوافق 25 أبريل من كل عام، والذي تم ترحيله، ليكون غدًا الخميس 29 أبريل إجازة عيد تحرير سيناء، بقرار من مجلس الوزراء، فضلًا عن يوم الجمعة والذي يوافق يوم الإجازة الرسمية في أغلب القطاعات والمصالح الحكومية والخاصة.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

2- إجازة عيد العمال

كما صدر قرارًا من مجلس الوزراء بمنح يوم السبت الموافق 1 من شهر مايو عام 2021 ميلادية، إجازة عيد العمال، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

كما أقر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يوم الأحد المقبل الموافق 2 مايو 2021 كإجازة رسمية، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك للحد من تكدس المواطنين كتدبير احترازي في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

3- إجازة عيد شم النسيم

فيما تم منح يوم الإثنين الموافق 3 مايو عام 2021 ميلادية إجازة عيد شم النسيم، وهي أيضًا رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

5 فئات مستثناة من إجازة الأحد المقبل

1. العاملون بخدمات النقل.

2. العاملون بالإسعاف.

3. العاملون بالمستشفيات.

4. العاملون بخدمات المياه والصرف الصحي.

5. العاملون بالكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى