fbpx
أهم الأخبارسياسة

وزيرة التخطيط: لأول مرة في مصر يتم وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه لأول مرة في مصر يتم وضع حد أدنى للأجور، في القطاع الخاص.

وأضافت خلال كلمتها الآن أمام مؤتمر حكاية وطن، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، يحقق توازنا بين الحفاظ على المؤسسات والحفاظ على حقوق العمالة، مؤكدة أن وضح الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص، هدفه رفع كفاءة مؤسسات الدولة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.







حد أدنى للإجور في القطاع الخاص

وأضافت، أن الصندوق تمكن من تحقيق استثمارات قدرت بـ 48 مليار جنيه، لافتة إلى أنه تكمن من تحقيق 5.7 مليار دولار بالعملة الأجنبية.

وأشارت إلى أن مجالات الاستثمار تنوعت ما بين المرافق والبنية الأساسية والسياحة والاستثمار العقاري، وتطوير الآثار والخدمات المالية والتحول الرقمي، والخدمات الصحية والصناعات الدوائية.

في كلمته قبل قليل ذكر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه تم توفير 152 فرصة استثمارية، يتم طرحها بـ 4 قطاعات صناعية، توفر فاتورة استيرادية تقارب الـ 25.7 مليار دولار.







ولفت إلى أن المرحلة الأولى من القطاعات الصناعية، تم وإنشاء 285 مشروعا توفر 40 ألف فرصة عمل، بتكلفة استثمارية تصل لـ 25 مليار جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى