fbpx
أهم الأخبارعاجل

مستشفى جامعة الزقازيق يستقبل 7 مصابين بالفطر الأسود

قال الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، إن المستشفى الجامعي استقبل 7 حالات من مصابي الفطر الأسود، والذين انتقلت إليهم العدوى بعد تعافيهم من فيروس كورونا «كوفيد – 19».





وأوضح «شعلان» في تصريح لـ«أخبار مصر»، أن الحالات تشمل 4 سيدات و3 رجال، وتترواح أعمارهم من 42 إلى 60 عامًا، مشيرًا إلى أنه تم التدخل لعلاج 3 حالات جراحيًا وحالتهم مستقرة، بينما اُحتجزت حالة بالعناية المركزة، فيما يجرى متابعة 3 حالات لإجراء عمليات جراحية لهم.

وأوضح أن التدخل الجراحي للمرضى السبعة يتم لإزالة أجزاء من الأنف فقط، مشيرًا إلى أن العدوى انتقلت إليهم بعد تعافيهم من فيروس كورونا المستجد، حيث أصيبوا بعدوى «كوفيد- 19» منذ فترة، وتلقوا العلاج في أماكن خارج مستشفى جامعة الزقازيق، ثم أصيبوا بعدوى الفطر الأسود.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وأضاف رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة تستقبل حالات مصابة بالفطر الأسود منذ أكثر من 20 عامًا، وهناك حالات يتم علاجها بالأدوية وأخرى تحتاج للتدخل الجراحي، لافتًا إلى أن المرض ليس له علاقة بفيروس كورونا، وإنما بنقص المناعة.

وذكر أن مرضى كورونا الذين تنتقل لهم العدوى هم أصحاب الأمراض المزمنة ونقص المناعة، وقد يصابون بالفطر نتيجة الإفراط في تناول المضادات الحيوية وأدوية الكورتيزون.

وأكد ضرورة التوجه مباشرة إلى المستشفى حال ظهور أعراض الفطر على المرضى، لافتًا إلى أن علاج المرض في المراحل الأولية يكون أسهل.

وشدد على أن مستشفى الجامعة به أماكن مخصصة لعزل مرضى كورونا، ومصابي الفطر الأسود.

زر الذهاب إلى الأعلى