fbpx
أهم الأخبارعاجل

قطار كهربائى 1000 كيلومتر بين السخنة والعلمين والعاصمة الإدارية

استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، جو كايسر، الرئيس والمدير العام التنفيذى لشركة “سيمنز”، والدكتور رولاند بوش نائب الرئيس التنفيذى وعضو مجلس إدارة الشركة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل.



وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الاتفاق النهائى لقيام شركة “سيمنز” العالمية بإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع بمصر بإجمالى أطوال حوالى 1000 كم على مستوى الجمهورية، وبتكلفة إجمالية قدرها 360 مليار جنيه، وذلك بدءاً بالتنفيذ الفورى لمشروع الخط، الذى سيربط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة بعدد 15 محطة، بطول 460 كم، حيث يستغرق تنفيذه مدة زمنية قدرها سنتين.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار..



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

الرئيس السيسي يبحث مع “سيمنز” إنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائى السريع

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، جو كايسر، الرئيس والمدير العام التنفيذى لشركة “سيمنز”، والدكتور رولاند بوش نائب الرئيس التنفيذى وعضو مجلس إدارة الشركة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الاتفاق النهائى لقيام شركة “سيمنز” العالمية بإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع بمصر بإجمالى أطوال حوالى 1000 كم على مستوى الجمهورية، وبتكلفة إجمالية قدرها 360 مليار جنيه، وذلك بدءاً بالتنفيذ الفورى لمشروع الخط، الذى سيربط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة بعدد 15 محطة، بطول 460 كم، حيث يستغرق تنفيذه مدة زمنية قدرها سنتين.

النجم العالمى مينا مسعود يزور الأهرامات وأبو الهول بصحبة وزيرى الهجرة والسياحة

زار النجم المصرى العالمى، مينا مسعود، بطل فيلم ديزني الشهير “علاء الدين”، منطقة الأهرامات بالجيزة، ضمن برنامج زيارته لمصر الذي يضم زيارة عدد من المعالم السياحية البارزة.

الزيارة تأتى فى إطار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارتى السياحة والآثار والهجرة للترويج للسياحة المصرية خارجيا، وقد شارك فيها كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والمهندس جون طلعت، عضو مجلس النواب السابق.

من جانبها، رحبت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بالنجم المصرى مينا مسعود، لزيارته مصر خلال تلك الفترة، والذي تعد زيارته لعدد من المعالم السياحية البارزة كأهرامات الجيزة ترويجا للسياحة المصرية، نظرا لما وصل إليه النجم المصرى من مكانة وشهرة عالمية، وهو ما يؤكد على وطنية هذا الشاب المصرى الذى لم يتوان عن خدمة مصر فقد كان أحد المشاركين بمبادرات وزارة الهجرة، وأول سفير للمبادرة الرئاسية “اتكلم عربى” التي تهدف للحفاظ على الهوية الوطنية المصرية، وقد دعّم المبادرة بمقطع مصور حث فيه شباب المصريين بالخارج على التحدث باللغة العربية والحفاظ على لهجتنا المصرية التي من شأنها الحفاظ على هويتنا وتراثنا.

إغلاق موانئ السويس والزيتيات ونويبع لسوء الأحوال الجوية

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق مينائى السويس والزيتيات بمحافظة السويس وميناء نويبع بمحافظة جنوب سيناء، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، حيث تتراوح شدة الرياح بموانئ السويس 22-25 عقدة جنوبية وارتفاع الامواج ما بين 2-3 أمتار، بينما تتراوح شدة الرياح بميناء نويبع 28-30 عقدة جنوبية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 2-3 متر، وحالة البحر مضطربة.

كما أعلنت الهيئة أيضًا إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة، حفاظا على سلامة الملاحة البحرية، وتم اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ، والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية، ومنع الأنشطة البحرية حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

حنين حسام تعود لاستكمال الدراسة والامتحانات بجامعة القاهرة.. اعرف التفاصيل

قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، إن الطالبة حنين حسام، المقيدة بكلية الآثار ستعود لاستكمال الدراسة وأداء الامتحانات بعد صدور الحكم بالبراءة وإلغاء الحبس الصادر بحقها.

وأوضح الدكتور علم الدين، فى بيان صادر عن جامعة القاهرة، أن الطالبة لم يتم فصلها من الجامعة العام الماضى، ولم تمنع قبل ذلك من أداء الامتحانات، ولكن تمت إحالتها للتحقيق.

وأضاف الدكتور علم الدين، أن رئيس جامعة القاهرة رفض فصل الطالبة حنين حسام، أو منعها من أداء الامتحانات، بعد صدور قرار الاتهام لها، حيث أن قرار التحويل للتحقيق ليس معناه المنع من الامتحانات ولكن هو لاستبيان الحقيقة.

طائرة عسكرية إثيوبية تخترق الحدود..والسودان يحذر: تصعيد خطير وغير مبرر

قالت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الأربعاء، إن طائرة عسكرية إثيوبية اخترقت الحدود السودانية في تصعيد خطير وغير مبرر.

وذكرت الخارجية السودانية فى بيان مقتضب عبر تويتر: “في تصعيد خطير وغير مبرر اخترقت طائرة عسكرية أثيوبية الحدود السودانية الأثيوبية، الأمر الذي يمكن أن تكون له عواقب خطيرة، ويتسبب في المزيد من التوتر في المنطقة الحدودية.

وزير العدل يسمح لأعضاء الإدارات القانونية بصندوق تطوير العشوائيات بمزاولة المحاماة

أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل، قرارات وزاريا بشأن الموافقة على السماح لأعضاء الإدارات القانونية بصندوق تطوير المناطق العشوائية بمزاولة أعمال المحاماة.



وتضمن القرار الوزاري المنشور بالجريدة الرسمية تحت رقم 9422 لسنة 2020، أنه بعد الإطلاع على قانون الهيئات العامة وقرار رئيس الجمهورية بإنشاء صندوق تطوير المناطق العشوائية بالموافقة على مزاولة أعمال المحاماة لأعضاء الإدارات القانونية بصندوق تطوير المناطق العشوائية.

وجاء بالقرار على أن يتم العمل بعد من اليوم التالى لتاريخ نشره والصادر فى 27 ديسمبر الماضى.

زر الذهاب إلى الأعلى