fbpx
أهم الأخبارتلفزيونعاجل

متحدث الوزراء: قد نعزل المحافظات الأكثر إصابة بكورونا بتوصية من الصحة

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الدولة جربت خلال الفترة من مارس 2020، وحتى الآن، العديد من الإجراءات، وأصبح لديها العديد من الاختيارات للتعامل مع جائحة فيروس كورونا، تختار من بينها الأنسب، ولم تجرب من قبل مسألة فرض قيد أو حظر على محافظة بأكملها، مشيرا إلى إمكانية عزل المحافظات الأكثر إصابة بكورونا.



جاء ذلك في مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» المذاع على قناة «Extra News» الفضائية، ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، الأربعاء، ردا على سؤال: هل يمكن فرض حظر تجوال في المحافظات الأكثر إصابة بكورونا؟



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وأضاف «سعد»، أن الحكومة فرضت في السابق حظر تجوال على قرى كاملة، ولكن لم يصل الأمر إلى عزل محافظة بشكل كامل، مؤكدا: «هل ده خيار أم لا؟ وزارة الصحة هي التي تستطيع أن تقول ذلك، وتعرض على لجنة متابعة جائحة كورونا هذا الأمر، لكن هناك العديد من الخيارات، وكل الخيارات في أثناء الأزمات تكون مطروحة ولا نستبعد ذلك إذا كانت هناك توصية من وزارة الصحة واللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا».

أما بالنسبة لانعقاد لجنة مكافحة كورونا قريبا، فقال المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه لا يوجد اجتماع على الجدول حاليا، ولكن يمكن أن تنعقد في أي وقت، إذا استدعت الحاجة، خاصة أن الاجتماعات تنعقد «أون لاين».

جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد ظهر في الصين، نهاية عام 2019، وأصاب حتى الآن، ما يقرب من 144 مليون شخص حول العالم، وقتل نحو ثلاثة ملايين آخرين، وفقا للإحصائيات المنشورة على موقع «وورلد ميتر»، المهتم بنشر إحصائيات إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد.

زر الذهاب إلى الأعلى