fbpx
أهم الأخبارتلفزيون

التراجع مستمر.. تعرف على إحصائيات كورونا بمصر خلال الـ10 أيام الأخيرة.. فيديو

عرضت قناة “اكسترا نيوز، فيديو يستعرض الإحصائيات الخاصة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، فى مصر خلال العشرة الأيام الأخيرة، فى ظل تراجع الاصابات والوفيات بالفيروس.







instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وأكد الدكتور أحمد شاهين، أستاذ الفيروسات بكلية طب جامعة الزقازيق، أن مصر منذ 4 أيام وتسجل أرقاما منخفضة للإصابات بفيروس كورونا، مشيرا إلى أننا نحتاج إلى 14 يوما آخرى للتأكد من انتهاء وباء فيروس كورونا فى مصر، مع استمرار تسجيل اصابات منخفضة مشيدا بالمنظومة الصحية فى مواجهة الوباء خلال الفترة الماضية مما ساهم فى تراجع الاصابات على مدار 4 أيام. 





وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة “اكسترا نيوز”، أن تراجع الاصابات بفيروس كورونا المستجد، لا يعنى التخلى عن الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتى يأتى على رأسها ارتداء الكمامة التى تعتبر السلاح الأقوى فى التصدى لفيروس كورونا بجانب الإجراءات الأخرى مثل التباعد الاجتماعى والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والحرص على النوم الكافى، وكذلك غسل الأيادى لمدة 30 ثانية، والاهتمام بتقوية الجهاز المناعى. 

وأوضح الدكتور أحمد شاهين، أن هناك بشاير خير لظهور لقاحات جديدة تعمل بشكل فعال ضد هذا الفيروس، مشيرا إلى ان مصر سوف يكون لديها مصل قوى للتعامل مع هذا الفيروس. 





زر الذهاب إلى الأعلى