fbpx
أهم الأخبارتلفزيون

خالد الجندى: “اللى بيزوغ من الشغل بيوكل عياله حرام ولن يكون مستجاب الدعاء”

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن من موانع استجابة الدعاء أكل الحرام، وأن يكون الداعى على معصية، موضحاً أن عمل الإتقان والأمانة في العمل يعد من قبيل أكل الحرام، وتابع: “يعنى اللى بيزوغ من الشغل بيوكل عياله حرام سواء في القطاع العام أو الخاص .. والعام أكبر لأن الـ100 مليون هيمسكوا في رقبتك يوم القيامة”.



وأضاف “الجندى”، خلال برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر قناة “dmc”، أن النبى صلى الله عليه وسلم قال “أطب مطعمك تكن مستجاب الدعوة”، موضحاً أن من يريد أن يكون دعاءه مستجابا عليه تحرى الحلال في طعامه وما يحصل عليه نظير عمله.



“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”









وكان الشيخ خالد الجندى، قد قال إن اتفاق الأسماء والصفات بين الله عز وجل وخلقه لا يعنى تماثل المسميات، موضحاً أن استنكار السلفية مقولة “اللهم صلى على سيدنا محمد كاشف الغمة”، يعد جهلاً، كون هناك فارقا بين أسماء الإله وأسماء البشر حتى وإن كانت متشابهة في اللفظ، وتابع: “الجهل بيودى في داهية.. الناس دى خطر على عقولكم وأدمغتكم”.

وتلى “الجندى”، خلال برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر قناة “dmc”، قوله تعالى “سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى”، و”فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَىٰ 67 قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعْلَىٰ”، وتابع: “كلمة الأعلى التي يوصف بها الله عز وجل ليست ذاتها التي يوصف بها موسى عليه السلام”.

وأوضح “الجندى”، أن بعض يسمى بالعزيز أو الكريم أو الرؤوف وذلك لا يعنى اشتراكهم في أسماء الله عز وجل مطلقا، وتابع: “الله كامل الذات والصفات والبشر ليسوا كذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى