fbpx
أهم الأخبارمنوعات

30 متطوعا يسددون ديون المتوفين: قروض وجمعيات وأقساط

«سداد ديون المتوفين غير القادرين»، فكرة حاولت تطبيقها جمعية تقوم بأعمال الخير فى مركز فرشوط التابع لمحافظة قنا، عن طريق مجموعة من الشباب حاولوا تخفيف الأعباء عن أسر المتوفين ومشاطرتهم الأحزان بطريقة مختلفة. أمين القويرى، رئيس مجلس إدارة الجمعية، التى استطاعت على مدار الـ4 سنوات الماضية سداد دين الكثير من الأسر ومساعدتهم.



ويروى «أمين» أن سداد الديون عن المتوفى أمر مهم فى المجتمع الصعيدى: «الناس بتخاف من إنهم يتفضحوا لأنهم مش قادرين يسددوا ديون ذويهم المتوفين، إحنا بنحاول نساعدهم ونسد الدين بعد التأكد من حالاتهم الاجتماعية»، حيث يقوم الفريق بدارسة حالات الأسر: «فيه عندنا فريق لبحث الحالة الاقتصادية والمادية والاجتماعية للأسر، وبناخد اللى يستوجب المساعدة».

“القويرى”: نعمل فى نطاق الصعيد لخوف الأهالى من الفضيحة



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وحسب «أمين»، فإنهم يستخرجون أموال سداد الديون من أموال الصدقات العادية التى يتبرع بها البعض للجمعية: 12 ألف جنيه، هى أكبر قيمة من الأموال قامت الجمعية بسدادها عن متوفين من أهل المركز حتى الآن: «فيه ديون بتكون لأشخاص، وديون لبنوك زى قرض مثلاً، بنعمل جميع الإجراءات القانونية عشان نسد الدين، وفى نفس الوقت نحمى أهلهم من الفضيحة». 30 فرداً يعملون



بالجمعية، يقدمون المساعدات للأهالى بالمركز والقرى المجاورة: «فيه بنات وأولاد فى جميع النشاطات، بنحاول ننمّى وعى أهالى القرية ونعمل أنشطة خير كتير ونساعدهم».

زر الذهاب إلى الأعلى