fbpx
أهم الأخبارعاجل

وزير الطيران المدنى: الصين اشتبهت فى إصابة حالتين بـ”كورونا” من مصر (فيديو)

أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، أنه من المقرر حجز المصريين العائدين من دولة الصين لمدة 14 يوما من أجل التأكد من عدم إصابتهم من فيروس كورونا، كاشفا عن أن السلطات الصينية اشتبهت فى حالتين قبل سفرهم على الطائرة المصرية حيث كانا مصابين بارتفاع فى درجة الحرارة، والسلطات الصينية رفضت سفرهم.



وأضاف وزير الطيران المدنى خلال مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز”، أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة لاستقبال المواطنين المصريين القادمين من الصين، وتم تجهيز مكان إقامة معد بصورة جيدة للمصريين، مشيرا إلى أنه تم تدريب طاقم الطائرة المصرية التى ذهبت إلى الصين لاستقدام المصريين بشكل كامل، وكذلك أطقم الضيافة أيضا.

وأشار وزير الطيران المدنى، أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة على إجراءات الحجر الصحى فى المطارات للتأكد من عدم إصابة أى شخص خلال دخوله الدولة المصرية بفيروس كورونا.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

ووصلت منذ قليل الطائرة المصرية المخصصة لإجلاء أكثر من 300 مصرى بمدينة ووهان إلى مطار العلمين تمهيدا لنقلهم إلى منطقة العزل الصحى المخصصة لهم من جانب وزارة الصحة، وذلك لمدة 14 يوما لمتابعة حالتهم الصحية.

وتجرى الأجهزة الطبية الآن حملات تعقيم لحقائب المصريين القادمين من الصين قبل نزولهم من الطائرة كما تم توزيع كارت تعريف شخصى لكل شخص على الطائرة يحمل كافة المعلومات الخاصة به، وذلك لسهولة متابعة حالته خلال ايام العزل الصحى.

وأقلعت الطائرة المصرية من مطار ووهان مساء أمس الأحد وعلى متنها أكثر من 300 طالب مصرى من الباحثين بالجامعات الصينية وأسرهم، وسط إجراءات وقائية مشددة خوفا من العدوى بفيروس كورونا



زر الذهاب إلى الأعلى