fbpx
أهم الأخبارتلفزيون

مفيد فوزى: الإخوان وقفوا حديث المدينة بعد استمراره 21 عاما

قال الإعلامى مفيد فوزى، عن الذكرى الستين لإنشاء التليفزيون المصرى: “شفته وهو على سقالة أثناء إنشاء التليفزيون.. الدكتور عبد القادر حاتم الذى شغل منصب وزير الإعلام ووزير السياحة، وهو من أعظم وأهم مؤسسى التليفزيون المصرى، واسمى لعلع مع الزميلة آمال فهمى عندما كتبت فوازير رمضان، والتي عرضت على البرنامج العام بعد وفاة بيرم التونسى”.



وأضاف مفيد فوزى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين في برنامج “آخر النهار”: “تم توجيهى للإعداد واكتشفت أن المذيعة ليلى رستم لديها القدرة على التحاور ثم تركت مصر لقصة حب وغادرت البلاد أحبت رئيس التليفزيون اللبناني، وبدأت العمل على كمذيع في برنامج عزيزى المشاهد، متابعا: الإخوان وقفونى بعد حديث المدينة الذى استمر لمدة 21 عامًا.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وتحتفل الهيئة الوطنية للإعلام، بمرور 60 عاما على انطلاق أول بث تليفزيونى مصرى والذى بدأ فى مساء يوم 21 يوليو 1960، وبدأ الإرسال باحتفالات ثورة يوليو. تعود بدايات فكرة إنشاء تليفزيون مصرى إلى العام 1947 ولكن أحبط المشروع وتأجل تنفيذه حتى عام 1951، وأجرت الشركة الفرنسية لصناعة الراديو والتليفزيون فى ذلك الوقت أول تجربة للإرسال فى مصر، وذلك لتصوير المهرجانات التى أقيمت بمناسبة الزواج الثانى للملك فاروق عن طريق محطة إرسال أقيمت بمبنى سنترال باب اللوق، وكان لهذه الشركة هدف آخر أن تعرض على الحكومة المصرية آنذاك تشييد محطة تليفزيونية بالقاهرة

زر الذهاب إلى الأعلى