fbpx
أهم الأخبارالصحة

وزير الصحة: 24.7% من المصريين مصابون بأمراض نفسية

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن 24.7% من المصريين مصابون بأمراض نفسية، تشمل الاكتئاب والقلق والضغط النفسي والعصبي.

نسبة من المصريين مصابون بأمراض نفسية

جاء ذلك ضمن جلسة حوارية بعنوان الرياضة أسلوب حياة، خلال فعاليات افتتاح معرض سبورتس إكسبو في مركز معارض المنارة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء.







وأشار وزير الصحة والسكان، أن المشي في الشارع قد يكون نوعا من الرياضة، مؤكدا أن ممارسة الرياضة عن طريق المشي بمعدل خمس ساعات أسبوعيا أو ساعة يوميا تحسن من أداء الشخص، وتفاعله مع الآخرين بشكل أكثر فعالية.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنشاء مجمع خارج القاهرة للصحة النفسية يعمل كمدينة متكاملة لعلاج القادرين وغير القادرين.

جاء ذلك في كلمته خلال حفل تدشين مؤسسة فاهم للدعم النفسي بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من السفراء والنواب ولفيف من الشخصيات العامة.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، أن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم الصحة النفسية، تعكس اهتمام الوزارة لهذا المجال، من خلال توفير عيادات لخدمة الصحة النفسية داخل القرى والمحافظات، مشيرا إلى وجود نقص للأطباء في مجال الصحة النفسية.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وأضاف وزير الصحة والسكان، أن الدراسات بالعالم تشير إلى أن هناك عددا كبيرا يعاني من أمراض نفسية، وهو مرض مكلف للغاية، موضحا أن أي مريض مصاب بأمراض مزمنة مثل السكر أو الضغط أو غير ذلك يمكنه العمل، إلا أن المريض النفسي لديه مشكلة في التفاعل مع المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى