fbpx
أهم الأخبارعاجل

طالبة بالثانوية العامة تلقى نفسها فى النيل لحصولها على مجموع قليل

أقدمت طالبة بالصف الثالث الثانوي بمحافظة الغربية، على الانتحار بالقفز في نهر النيل من أعلى كوبري سمنود، بعد حصولها على مجموع سيئ فى امتحانات الثانوية العامة، وانتقلت قوات الشرطة والإنقاذ النهري مكان البلاغ للبحث عن الجثة وانتشالها







تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية إخطارًا من العميد أحمد العدروسى مأمور مركز سمنود بورود إشارة لشرطة النجدة بانتحار فتاة من أعلى كوبرى سمنود فى نهر النيل.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وانتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ وتبين قيام طالبة بالصف الثالث الثانوى بالقفز من أعلى الكوبرى العلوى فى نهر النيل، لمرورها بأزمة نفسية بعد حصولها على مجموع سيئ فى الثانوية العامة، ويواصل رجال الإنقاذ النهرى جهودهم لانتشال الجثة ونقلها لمشرحة مستشفى سمنود العام.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اعتمد نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام 2019-2020، بنسبة نجاح بلغت 81.5%، وهنأ جميع طلاب الثانوية العامة الناجحين بالثانوية العامة، مؤكدًا أن هذه آخر سنة للثانوية العامة بنظامها القديم وشكلها التقليدي.







وبلغت نسبة النجاح بالمدارس الحكومية 85.4% والرسمى لغات 87%، والخاصة 72% وخاصة لغات 90%، والمنازل والخدمات 57%، ونسبة النجاح العامة 81.5%، نسب نجاح البنين 79.9 و82.9% للبنات ليتفوقن البنات على البنين، مقارنة بالعام السابقة الذى طبق به العام الواحد، ليكون هذا العام هو الأعلى، كما بلغ عدد أوائل الثانوية العامة من شعبة الرياضيات 13 طالبًا وطالبة منهم 11 ولدًا و2 بنات، ومن شعبة العلوم 12 منهم 7 بنين و5 بنات، والأدبي 14 طالبًا منهم 3 بنين و11 بنات، والعدد الكلى للأوائل 39 طالبًا وطالبة.

وأعلن وزير التعليم أن عدد الطلبة الذين حصلوا على نسب من 95% الى 100% نسبتهم 18% وهذا يساعد التنسيق في تنظيم الكليات، والذين حصلوا على نسب نجاح من 85 إلى 90 % حوالي 16%، والحاصلين على نسب من 90 إلى 95% حوالى 18.3%.







وتفوقت محافظة القاهرة في عدد الأوائل بـ9 طلاب، وفى المركز الثانى القليوبية بـ5 طلاب واسيوط في المركز الثالث بـ5 طلاب والإسكندرية في المركز الرابع بـ3 طلاب، و جاء نسب الأوائل بالمحافظات كالتالى “بنى سويف 1، أسيوط 5، الدقهلية 2، القاهرة 9، القليوبية 5، البحيرة 1، الغربية 1، سوهاج 2، الإسكندرية 3، الإسماعيلية 2 ، الجيزة 1.

زر الذهاب إلى الأعلى