fbpx
أهم الأخبارتقارير

شروط ورسوم ترخيص السيارة في قانون المرور الجديد 2021

شهدت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، تساؤلات عديدة حول شروط ورسوم ترخيص السيارة في قانون المرور الجديد، وتستعرض أخبار مصر خلال هذا التقرير شروط ترخيص السيارة والرسوم المفروضة في قانون المرور الجديد.







شروط ترخيص السيارة

وحول شروط ترخيص السيارة في قانون المرور الجديد، فقد شدد القانون أنه لابد من سداد قيمة الضريبة والرسوم المقررة طبقا للسعة اللترية لكل سيارة، وكذلك سداد قيمة التأمين الإجباري.

كما اشترط قانون المرور الجديد في ترخيص السيارة، ضرورة استيفاء السيارة كل شروط الأمن والمتانة، وتركيب GPS في السيارة كشرط لترخيص السيارة.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















رسوم ترخيص السيارة عام 2021

وحول رسوم ترخيص السيارة عام 2021، فإنه يمكن دفع رسوم ترخيص السيارة عام 2021 ، عبر الأرقام التالية.

– رسم الضريبة يقدر بـ750 جنيها عن كل السنة ويختلف حسب سعة اللترية لكل سيارة.

– رسم بوليصة تأمين إجباري ويقدر بـ300 جنيه عن كل سنة.

– الملصق الإلكتروني ويقدر بـ225 جنيها بالإضافة إلى رسم تطوير اللوحات المعدنية.

– رسوم إنشاء وتطوير منظومة النقل الذكي وتبدأ من 60 جنيها إلى 350 في السنة حسب السعة اللترية لكل سيارة.

المستندات المطلوبة في ترخيص السيارة

هناك 4 مستندات ضرورية بشأن ترخيص السيارة في قانون المرور الجديد، والتي جاءت في مقدمتها بطاقة الرقم القومي، بشرط أن تكون سارية.

ومن المستندات الهامة في ترخيص السيارة، هي مستند ملكية عقد شراء السيارة من الوكيل المعتمد، والإفراج الجمركي من الجهة المختصة حالة إذا كانت السيارة واردة من الخارج، وملف استخراج رخصة من المرور.

كيفية ترخيص السيارة في قانون المرور الجديد 

وتستعرض «الوطن» في تقريرها خطوات ترخيص السيارة في قانون المرور الجديد، حيث تبدأ بأخذ بصمة الموتور والشاسيه الخاص بالسيارة من خلال المهندس المختص.

من الخطوات الهامة في ترخيص السيارة، ضرورة اعتماد الطفاية وذلك بشرط أن تكون إنتاج أقل من 5 سنوات، مع مراجعة أورنيك الفحص الخاص بالسيارة وطلب فاتورة شراء شنطة الإسعاف والمثلث ويقدر سعرهما بـ125 جنيها، وضرورة التوجه لشباك المختص بعد تجهيز أوراق ملف تجديد رخصة السيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى