fbpx
أهم الأخباراقتصاد

انفرد البنك الأهلي بطرحها.. كل ما تريد معرفته عن شهادة الادخار لمدة عام واحد

بين عديد من شهادات الادخار التي تطرحها البنوك المصرية، من أجل الراغبين في استثمار أموالهم بعائد تنافسي، هناك واحدة من الممكن أن تكون الخيار الأمثل، كونها تظل لمدة عام واحد فقط، وهي شهادة الاستثمار (ب) من البنك الأهلي.







بحسب موقع البنك الأهلي المصري الرسمي، إن تلك الشهادة يتم إتاحتها للشراء بداية من مبلغ 500 جنيها، حتى مضاعفاتها، ويستحق العائد الثابت على الشهادة كل شهر، ويمكن صرفه من ماكينات الصراف الآلي، على أن تكون سعر الفائدة على الشهادة 11%.

ما هي شهادة الاستثمار (ب)؟ 

وتصدر الشهادات للأشخاص الطبيعيين المصريين والأجانب بالغين وقصر، كما يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع للبنك وفقاً التعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الاقتراض، كما تسترد الشهادة في نهاية المدة بكامل قيمتها الأسمية، ويمكن استردادها بعد مضي 6 أشهر من يوم العمل التالي ليوم الشراء. 

مميزات شهادة الاستثمار

ومن مميزات شهادة الاستثمار، أنه يتم صرف العائد من خلال ماكينات الصرف الألى المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، خلال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، كما أن مدة الشهادة سنة واحدة تبدأ من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء وتجدد تلقائيا في تاريخ استحقاقها ما لم يتم استردادها أو وجود تعليمات بخلاف ذلك.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وتدر الشهادات عائد دوري شهري بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة يحدد وفقا للسعر السائد في تاريخ إصدار الشهادات، ويحتسب اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء، ويصرف في تاريخ استحقاقه. 

يذكر أن في نهاية شهر مارس الماضي، كان البنك الأهلي وبنك مصر اليوم، يصرف رؤوس أموال شهادة الـ18%، والمعروفة داخل بنك مصر باسم شهادة طلعت حرب الجديدة، وفي البنك الأهلي باسم الشهادة «البلاتينية»، بعد عام من سحبها والانتفاع من فوائدها. 

زر الذهاب إلى الأعلى