fbpx
أهم الأخبارالصحةعاجلمصر

زايد تستعرض جهود مواجهة كورونا: مصر الرابع عالميا في مواجهة المخاطر

خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، آخر المستجدات في مواجهة فيروس كورونا، وما جرى توفيره من لقاحات الفيروس للفرق الطبية الموجودة بمستشفيات العزل والصدر والحميات.



استكمال تطعيم الأطقم الطبية بلقاح كورونا

وأكدت وزيرة الصحة أنه يجري استكمال تطعيم باقي الأطقم الطبية داخل المستشفيات المخصصة من قبل وزارة الصحة لمواجهة الفيروس.

مصابو كورونا قد يتعرضون للإصابة مرة أخرى  

وتطرقت إلى الدراسات التي أجريت حول مدى إمكانية حدوث الإصابة بفيروس كورونا للمرة الثانية، موضحة أن الدراسات أشارت إلى أن الإصابة الأولى بالفيروس لا تمنع الإصابة به مرة أخرى، كما لا يمكن التنبؤ بالفترة الزمنية ما بين الإصابة الأولى والثانية في الفئات العمرية المختلفة، لافتة إلى أنه لا يمكن التنبؤ  بشدة الأعراض المصاحبة للإصابة الثانية بالفيروس.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

ونوهت إلى التقرير المنشور في الجريدة العالمية لأبحاث البيئة والصحة العامة، حول الإدارة والنتائج لجائحة كورونا في مصر، خلال الفترة من فبراير إلى أغسطس 2020، والذي استعرض ملخصاً للبيانات الوبائية خلال تلك الموجة الأولى لانتشار المرض في مصر.

مصر أول دولة أفريقية تعلن أول إصابة بكورونا.. والرابع عالميا في التأهب لمواجهة المخاطر الصحية

وأشار التقرير إلى أن مصر تُعد أول دولة أفريقية تعلن عن أول إصابة بكورونا في 14 فبراير 2020، كما أنه وفقاً لتقييم منظمة الصحة العالمية، فقد جاءت مصر في المستوى الرابع لقياس مدى التأهب واستعداد الدول لمواجهة المخاطر والطوارئ الصحية، ومنها الاستجابة للمتغيرات في ظل جائحة فيروس كورونا، مع النمسا وقبرص وفرنسا وروسيا إضافة الى 22 دولة أخرى.

الصحة العالمية تشيد بتطوير الرعاية الصحية المصرية

ولفت التقرير إلى إشادة منظمة الصحة العالمية بإعادة انتعاش النظام الصحي المصري، وتطوير مستوى الرعاية الصحية والإنفاق الصحي، حيث تم توفير دور الرعاية الأساسية لأكثر من 95% من السكان، وكذا زيادة الإنفاق على الصحة للفرد بمعدل 7.11%، مع الإشارة إلى الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة في هذا الإطار، والإجراءات الاقتصادية للتعامل مع تداعيات هذه الجائحة، والتي تضمنت تخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة آثار جائحة كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى