fbpx
أهم الأخبارمنوعات

دجاج الزينة تجارة بتكسب.. الفرخة بـ5 آلاف والبيضة بـ150 جنيها

البرهما، لامبورجيني، الفيتنامي.. أسماء أنواع عديدة من دجاج الزينة بعضها ذات سلالات نادرة، يحرص هواة تربية الطيور على اقتنائها ضمن مزارعهم الشخصية، على الرغم من ارتفاع قيمتها المادية كونها تجارة مربحة في أغلب الأوقات.



عمرو حبيب، موجه بوزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، روى لـ«أخبار مصر» تفاصيل هوايته في تربية الدواجن النادرة منذ عام 1966، والتي جعلته حريص على اقتناء كافة سلالات دجاج الزينة والتي تختلف أسعارها حسب النوع والندرة، موضحا في السطور التالية أسعار وأنواع بعض الدواجن.

أنواع وأسعار دجاج الزينة



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

  • البرهما: دجاجة ذات حجم كبير وارتفاعها يتراوح ما بين 90 سم إلى متر، يكسو الريش كافة قدمها متوفر منها ألوان عدة، ويتراوح سعر الدجاجة منها ما بين 300 إلى 1500 جنيه، حسب الندرة والشكل، أما البيض الخاصة بها سعرها ما بين 20 إلى 100 جنيه، ويوجد بيض مستورد يصل سعر الواحدة إلى 150 جنيها.
  • الدجاج البلغاري، ذات العرف العريض ويزن نحو 4 كيلو جرامات ويتمتع بمناعة جيدة تكافح الأمراض، ولونه مثل الدجاج البلدي، وسعره يتراوح ما بين 300 إلى 800 جنيه، والكتكوت منه سعره ما بين 50 إلى 150 جنيها، أما البيضة قيمتها 30 جنيها.
  • الدجاج الفيتنامي، يعد من السلالات المميزة ويغطي الريش رقبته ومن صفاته العصبية الشديدة، وسعر الديك والفرخة ألف جنيه، والكتكوت 150 جنيها.
  • الدجاج الحجازي أو الفارسي، ذات حجم ضخم وعظامه عريضة ومنقاره مدبب ولحمه أحمر اللون، سعر الديك يصل إلى 3 آلاف جنيها والكتكوت 500 جنيه.
  • الدجاج اللامبورجيني، لونه أسود ولحمه أيضا نفس اللون، وسعره يصل إلى 5 آلاف جنيها.
  • الدجاج المفتل، هي تحمل مواصفات الدجاج البلدي ولكن شعرها يشبه الكيرلي، وسعرها يتراوح ما بين 150 إلى 200 جنيه.
  • أصغر دجاجة في العالم، من بين الدجاج التي يحرص على تربيتها الهواة وشكلها كالكتكوت ولكنها تبيض، وسعرها يصل إلى 500 جنيه.
زر الذهاب إلى الأعلى