fbpx
أهم الأخبارتكنولوجيا

خدمة جديدة للاتصال بالإنترنت عبر الفضاء.. اعرف مميزاتها

خدمة إنترنت جديدة تتيح لجميع الناس على وجه الأرض الاتصال بالإنترنت عبر الفضاء، أطلقتها شركة «ستارلينك» رسميًا، وتطلق عليها اسم «ستارلنيك روم Starlink Roam»، وهي متاحة مقابل 159 دولارًا أمريكيًا، كل شهر، مقابل الاستخدام الإقليمي، وحوالي 200 دولار أمريكي شهريًا للاستخدام العالمي.

أطلقت الشركة خدمتها الجديدة كإعادة للخدمة الحالية «ستارلينك آر في Starlink RV» ويمكن للمستخدمين عن طريقها استخدام هوائي محمول بمقابل 599 دولارًا، أما لو تم استخدام أي هوائي مخصص للاستخدام أثناء التنقل فسيكون الاشتراك مقابل ألفين و500 دولار.







مميزات الخدمة الجديدة

كانت الشركة نفسها أطلقت خدمة الإنترنت الفضائي في السابق، ولكنها لم تتمتع بالمميزات التي تحتوي عليها الخدمة الجديدة، إذ لم يكن بإمكان المستخدمين السفر إلا عن طريق استخدام طبق القمر الصناعي داخل القارة التي يقيمون فيها، وهو الطبق المعروف باسم «دِش».

ومن أبرز ما يميز الخدمة الجديدة التي أطلقتها «ستارلينك» أنها تتيح للعملاء استخدام الإنترنت الفضائي في المواقع التي يكون الاتصال فيها غير موثوق منه، أو غير متوفر تمامًا، بجانب تمكنهم من إلغاء الاشتراك مؤقتًا، أو إلغائه نهائيًا.

سرعة انترنت 300Mbps

الاشتراك الشهري انترنت بلا حدود





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















الخدمة متاحة للبلدان المتوفر فيها «ستارلينك»

ويمكن طلب الخدمة العالية فقط حسب صفحة الشركة الرسمية، في البلدان الموجودة على الخريطة المتوفر بها إشارات «ستارلينك»، وليس من المعروف موعد توفيرها بشكل عالمي في جميع المناطق؛ بسب انتظارها الموافقة الأمنية في الكثير من البلدان حول العالم، ولذا تنبه المستخدمين من خارج الولايات المتحدة أنهم سيطرون إلى استيراد الآلات التي توفر لهم هذه الخدمة، مع التأكد من أنها تتوافق مع القوانين واللوائح المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى