fbpx
أهم الأخبارالصحةعاجل

تحذير عاجل من «الصحة» للمواطنين: احترسوا من الشهر المقبل

حذرت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بشأن الزيادات المتوقعة بشأن أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» خلال الشهر المقبل، والذي يتزامن مع قدوم شهر رمضان الكريم، والتجمعات العائلية والعزومات الرمضانية، التي تعمل على انتشار عدوى الفيروس بشكل أسرع ومن ثم زيادة المصابين.



وتابعت الوزارة، أن شهر أبريل بداية شهر نشاط الفيروسات ليس فقط فيروس كورونا، ولكن الأنفلونزا الموسمية والبرد، وحرصًا من «الصحة» على سلامة المواطنين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 بالنهوض بالصحة العام ، بثت الوزارة روشتة توعوية لتفرقة بين أعراض الأنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا، حتى لا يحدث خلط على المواطنين.

وقالت الوزارة، إن الإنفلونزا الموسمية هي عدوى فيروسية حادة تسببها أحد فيروسات الإنفلونزا وتصيب جميع الفئات العمرية.

ووتمثل أعراض الإنفلونزا في ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 38 درجة مع وجود كحة لمدة 10 أيام.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وحددت وزارة الصحة والسكان مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية وجاءت على النحو التالي:

– غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار قبل تناول الطعام وبعد الخروج من المرحاض وبعد السعال والعطس وبعد ملامسة مناديل ورقية مستعملة.

– عدم تغطية الفم والأنف بواسطة يديك عند السعال أو العطس، بل استخدم مناديل ورقية وتخلص منها بعد الاستخدام.

– عدم الخروج من المنزل عند الشعور بأي أعراض تنفسية حادة.

طوارئ بـ«الصحة» بسبب فيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، حالة الطوارئ في جميع المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية؛ استعدادا للموجة الثالثة لفيروس كورونا في مصر، ومتابعة الموقف الوبائي للفيروس وغيره من الأمراض المعدية الأخرى، واتخاذ ما يلزم للوقاية منه.

وخصصت الوزارة، أرقام طارئة للرد على تساؤولات المواطنين واستفسارتهم بشأن مستجدات فيروس كورونا، والحصول على المعلومات الرسمية من خلال الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى