fbpx
أهم الأخباراقتصاد

بعد بدء صرف عائدها.. ما هي شهادات الـ18% التي طرحها بنكا الأهلي ومصر؟

بعد سنة من سحبها والانتفاع من فوائدها، واصل البنك الأهلي وبنك مصر اليوم صرف رؤوس أموال شهادة الـ18%، والمعروفة داخل بنك مصر باسم شهادة طلعت حرب الجديدة، وفي البنك الأهلي باسم الشهادة «البلاتينية». 

وهذه الشهادات يطرحها البنك الأهلي وبنك مصر، وهي شهادات ثلاثية طويلة الأجل وودائع قصيرة الأجل، يصل سعر الفائدة الخاص بالشهادات طويلة الأجل حوالي 17.25% ويصل عائد الودائع قصيرة الأجل إلى 9.5%. 







ما هي شهادة الـ18%؟

وأوضح الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، أن هذه الشهادات عبارة عن شهادة مرتفعة العائد بفائدة 18%، بأجل عام واحد، وقد بدأ صرفها يوم 21 مارس الجاري، مضيفًا أن العميل بعد انتهاء المدة يكون من حقه إما أن يحصل على رأس ماله الذي ادخره العام الماضي أو يضعها في الشهادات المتاحة، للعام المقبل: «بتحط شهادات بقيمة معينة ألف جنيه على الأقل، فلو حاطيت 100 ألف جنيه مثلا، هتاخد عليهم فايدة سنوية 18%، بتاخد العائد بتاعهم كل شهر وتقدر تسحبهم بالكامل مع نهاية السنة».





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















طرح شهادات الـ18%

يجدر الإشارة إلى أن شهادات الـ18% كان بنكي الأهلي ومصر طرحاها يوم 21 مارس 2022، واستمرت لمدة عام، يحصل خلاله المواطنون البالغيين والقصر سواء كانوا مصريين أو أجانب على العائد الشهري منها.

زر الذهاب إلى الأعلى