fbpx
أخبار العالمأهم الأخبار

الهند تسجل أول إصابة بعدوى الفطر الأخضر فى ولاية “ماديا براديش”

تطور جديد فى أزمة وباء كورونا تشهده الهند بعد الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بعدوى الفطر الأخضر لمتعافي من كوفيد 19 في ولاية “ماديا براديش”، ووفقا لوسائل الإعلام الهندية أصيب شخص يبلغ من العمر 34 عاما بفيروس كورونا، وظل يعانى منه لمدة شهرين، لكن وبعد تعافيه أصيب بحمى ونزيف في الأنف فأثبتت الاختبارات إصابته بعدوى الفطر الأخضر.





والدكتور رافي دوسي رئيس أمراض الصدر في معهد سري أوروبيندو للعلوم الطبية، قال إن الفطر الأخضر هو أحدث عدوى لداء الرشاشيات تحدث نتيجة نوع من العفن يصيب الجهاز التنفسي، وفى حالة المصاب الأول بالفطر الأخضر فقد أثر على رئتيه وكذلك والجيوب الأنفية التى أصيبت بالنزيف.

“دوسى” أكد أيضا أن الفطريات الخضراء تختلف عن الفطر الأسود ولهذا طالب بالمزيد من البحث للتعرف على أعراضه.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

ومن قبل حذر رئيس معهد العلوم الطبية فى دلهي من “الارتباك” الناتج عن وصف العدوى الفطرية وفقا لألوانها بعد ظهور أول حالة عدوى بالفطر الأصفر في الهند، وتعد الفطريات السوداء هي أول عدوى ملونة ظهرت مع أزمة وباء كورونا فى الهند وتؤثر على الوجه أو الأنف أو مدار العين أو الدماغ وقد تؤدي إلى فقدان البصر ويمكنها الانتشار فى الرئتين.

ونقلت قناة “إن دي تي في” الهندية، اليوم عن المصدر، قوله إن الحالة لشخص يبلغ من العمر 34 عاما أصيب بفيروس كورونا لمدة شهرين قبل إصابته بنزيف في الأنف وحمى، والذي أثبتت الاختبارات إصابته بعد ذلك بعدوى الفطر الأخضر.

زر الذهاب إلى الأعلى