fbpx
أهم الأخبارالصحة

«الصحة» تحدد أكثر الأماكن انتشارا لكورونا.. وتحذر المواطنين: الوضع حرج

حددت وزارة الصحة والسكان، أكثر الأماكن التي ينتشر بها عدوي فيروس كورونا المستجد، محذرة من التواجد في هذه الأماكن دون الالتزام بالإجراءت الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون، وذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، ورؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي بالنهوض بالصحة العامة.







المتاجر والمولات و«الكيدز إريا» والجيم أبرز أمكان انتشار العدوى

وتابعت وزارة الصحة، في منشور توعوي لها، أكثر الأماكن انتشارًا لفيروس كورونا هي: «المتاجر والمولات والكيدز إريا والجيم» من الأماكن المغلقة، وكذلك المسارح والسينما والمؤتمرات في القاعات المغلقة وصالونات الحلاقة والتجميل.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















المقاهي والكافيهات

وأضافت وزارة الصحة، أنَّ المقاهي والكافيهات والمطاعم وقاعات الأفراح والمناسبات كلها أماكن يفضل إن وجد المواطنين بها أن يتبعوا الإجراءت الاحترازية قدر الإمكان لأنَّها فرصة لانتشار العدوي. 

وفي سياق متصل، حذر مصدر مسؤول باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، من التجمعات العائلية والزيارات خلال شهر رمضان الكريم، مضيفًا لـ«الوطن»، أنَّ التجمعات والزيارات التي حدثت خلال الفترة الماضية سنرى أثرها خلال أسبوع واحد من الآن، مشيرًا إلى أنَّ هناك ارتفاع حقيقي في أعداد الإصابات على مستوى المحافظات جميعًا.

وناشدت وزارة الصحة، المواطنين بضرورة الالتزام، واصفة الوضع الحالي بـ«الوضع الحرج»، مشددة على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية، مبينة أنَّ معظم الإصابات في الوقت الحالي تترواح ما بين المتوسطة والبسيطة، مطالبا المواطنين بضرورة طلب الرعاية الصحية خاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في توقيت مبكر وعدم الانتظار في المنزل لتدهور الحالات.

وأكّدت وزارة الصحة، أنَّ أعراض فيروس كورونا في الموجة الثالثة لم تتغير عن الموجتين الأولى والثانية، مشيرة إلى أنَّ الفيروس يهاجم جميع أجهزة الجسم لذلك لابد من الاتصال بالخط الساخن بالوزارة في حال ظهور أي عرض من أعراض كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى