fbpx
أخبار العالمأهم الأخبار

الصحة العالمية تحذر العالم من تخفيف الحظر.. استعدوا لموجه قاتلة من كورونا

حذّر مسئول بارز بمنظمة الصحة العالمية من أن أوروبا قد تواجه “موجة ثانية قاتلة” من تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى الشتاء المقبل، مشددا على أن الجائحة لم تنتهى بعد.







وقال هانز كلوج، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية فى أوروبا، فى مقابلة مع صحيفة “ذا تليجراف” البريطانية، نشرته عبر موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة – إن الدول الأوروبية، التى بدأت فى تخفيف قيود الإغلاق، يجب أن تتأهب لموجة ثانية فتاكة لتفشى (كوفيد-19) فى الشتاء، مضيفا أن الآن “هو وقت الاستعداد، وليس الاحتفال”.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وأكد كلوج، أن بدء انخفاض الزيادة اليومية فى حالات الإصابة بالفيروس التاجى فى بلاد مثل المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا لا يعنى أن الجائة تنتهي، لافتا إلى أن مركز الوباء الآن بات فى شرق القارة، مع تزايد عدد الحالات المصابة فى روسيا وأوكرانيا وروسيا البيضاء وكازاخستان.

وأضاف المسئول الأممي، أن على الدول استخدام الوقت بحكمة وبدء تقوية أنظمتها الصحية وبناء القدرات فى المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية والمركزة.

وأشار إلى أن “سنغافورة واليابان” فهمتا مبكرا أن هذا ليس وقت الاحتفال وإنما وقت الاستعداد”، وأن هذا هو ما تفعله الدول الاسكندنافية، حيث لا يستبعدون حدوث موجة ثانية لتفشى الوباء، ولكنهم يأملون فى تحييده مبكرا.







وتأتى تصريحات كلوج، بعد فترة قصيرة من إعلان منظمة الصحة العالمية أن (كوفيد-19) قد يتحول لفيروس متوطن وأنه ربما يضطر البشر للتعايش معه إلى الأبد

زر الذهاب إلى الأعلى