fbpx
أهم الأخبارتقارير

استخراج 3 كيلو شعر من معدة شاب فى أغرب عملية جراحية بمطروح

آثارت عملية جراحة غريبة ونادرة، أجراها طبيب بمحافظة مطروح، الاستغراب والدهشة، لاستخراج تجمع قصاصات شعر بلغت 3 كيلو جرام، من داخل معدة شاب “27 سنة” وهو الأمر الذى آثار دهشة الأطباء وزملائه، والذى لم يصادفهم أو يسمعوا عنه من قبل.







وجاء ذلك بعد إجراء الأشعة، لمعرفة أسباب الألم المزمن فى المعدة الذى كان يعانى منه المريض، وأظهرت الأشعة كتلة تشبه كرة من الشعر داخل المعدة.

وأكد الدكتور طارق الكاسح، الذى أجرى العملية الجراحية الغريبة، قبل يومين، داخل مستشفى خاص بمطروح، أن المريض كان يعانى من ألم شديد ومزمن فى البطن، وتم عمل التحاليل والإشاعات المختلفة، وكشفت الأشعة وجود تجمع شعر فى المعدة .





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وأوضح “الكاسح” أن سبب وجود هذه الكمية الكبيرة من الشعر، هو تجمها على مدار سنوات طويلة، نتيجة حالة نفسية لابتلاع قصاصات الشعر أو أطراف الشارب بالأسنان وابتلاعها، مثل عادة بعض الحالات الشائعة التى تقص الأظافر بالأسنان وابتلعها، وتسبب ذلك فى تجمع وتراكم الشعر مع الزمن داخل المعدة، لعدم قدرتها على هضمه.

وأشار الطبيب إلى أن العملية الجراحية، استغرقت 3 ساعات وكانت صعبة وغريبة، ولم أر أو أسمع بمثلها من قبل، مؤكدا أن حالة المريض مستقرة، وغادر المستشفى ويتلقى العلاج ومتابعة حالته.

زر الذهاب إلى الأعلى