fbpx
أهم الأخباراقتصاد

طرح صكوك إسلامية بالجنيه المصري بعائد 17.25%.. واستلام 10% من الأرباح مقدما

طرح مصرف أبوظبي الإسلامي صكوك إسلامية بالجنيه المصري، بعائد متوقع 17.25% واستلام 10% من الأرباح مقدما، لينافس بذلك بقية الأوعية والمنتجات الادخارية المطروحة في البنوك خلال الآونة الأخيرة، بعد قرار البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لـ18.25% و19.25% على الترتيب ذاته، بزيادة 2%، نهاية مارس.







وسائل جذب لبيع شهادات الادخار

وتنوعت الوسائل التسويقية للبنوك، منها طرح شهادة ادخارية مدفوعة العائد عن كامل المدة مثل بنك التنمية الصناعية 39%، واختيار إمكانية صرف العائد على 4 دوريات للصرف (شهري – ربع سنوي – نصف سنوي – سنوي) كما هو الحال مع بقية البنوك.

حد أدنى للشراء 1000 جنيه فقط

واختار مصرف أبوظبي الإسلامي، كأحد وسائل تسويق منتجه المصرفي، دفع 10% من العائد مقدما على برنامج الصكوك الإسلامية بالجنيه، بحد أدنى للشراء 1000 جنيه فقط، وإمكانية اختيار الحصول على العائد شهرياً أو 6 3 شهور أو كل عام.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















البنوك ترفع أسعار الفائدة على الشهادات

كانت البنوك المصرية، وفي مقدمتها الأهلي المصري ومصر والقاهرة، طرحت مطلع فبراير الجاري شهادات بعائد مرتفع 19% و22% لمدة 3 سنوات بحد أدنى 1000 جنيه للشراء ومضاعفاتها، وذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، رفع أسعار الفائدة 200 نقطة أساس، نهاية مارس الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى