fbpx
أهم الأخبار

وزير التعليم: قرار إغلاق المدارس بسبب الطقس في يد المحافظين

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يُوجد قرار بإغلاق المدارس، بسبب التحذيرات من الطقس السيئ، خلال الأيام المقبلة وحتى الإثنين.



وأضاف وزير التعليم، في منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن “هذا القرار من اختصاص المحافظين حسب الحالة في كل محافظة على حدة”.



instagram

playstore

“googlenews”

twitter

viber

“tiktok”

“youtube”

imo



telegram

كما أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لم تصدر أي قرارات تخص إجازة لطلاب المدارس بسبب الأمطار إلى الآن.

وقال المصدر في تصريح خاص إن الوزارة تتابع مع هيئة الأرصاد باستمرار وليس إلى الآن هناك ما يستدعى أن تعطي للطلاب الإجازات، مشيرًا إلى أنه إذا استدعى الأمر في بعض المحافظات، فيترك القرار حينها ليد المحافظ أن يعطي الطلاب إجازة أم لا حسب وضع الأمطار وكثافتها في محافظته.

وكان الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قال إن الطقس يتغير تدريجيا في مصر، ومستحيل أن ننتقل من الملابس الصيفية إلى الملابس الشتوية مرة واحدة.

وخلال مداخلة هاتفية على قناة “صدى البلد”، أعلن شاهين موعد بداية فصل الشتاء، قائلًا: فصل الشتاء رسميا يبدأ 21 ديسمبر، ناصحًا بإرتداء الملابس الخريفية في هذه الفترة، مع متابعة النشرة الجوية، لعدم الإصابة بنزلات البرد وتتشابه أعراضها مع الكورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى