fbpx
أهم الأخبارتقارير

4 أيام تفصل العالم عن أول لقاح لفيروس كورونا.. تسجيل المصل الروسى 12 أغسطس.. كبار السن والأطباء أول من يتلقون الجرعات الأولى.. فايزر الأمريكية تطلق لقاحها فى أكتوبر.. والهند تدخل السباق بلقاحين محليين

4 أيام فقط تفصل العالم عن أول لقاح معتمد لفيروس كورونا لوقف هجماته على البشر، حيث فجرت روسيا مفاجأة كبرى بانتهائها من التجارب على اللقاح والموافقه عليه وسيتم تسجيله في 12 أغسطس المقبل، ليسجل التاريخ هذا الموعد الهام، في حين تواصل شركات الأدوية الأخرى بعدد من دول العالم سباقها مع الزمن لإنهاء تجاربها على اللقاحات المحتمله فمنها من أثبت فاعليته في تجارب على الحيوانات مما يمنحه القدره على انتقاله للتجارب البشرية ومنها مازال يحبو في المراحل الأولى، ولكن وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية هناك 6 لقاحات تقترب من النجاح.











“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















وفى هذا السياق، أكد نائب وزير الصحة الروسى أوليغ غريدنيف، أنه من المقرر تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا 12 أغسطس المقبل، فيما يمكن تسميته أكبر تطور في سباق لقاح كوفيد 19، تستعد روسيا لأن تصبح أول دولة في العالم تسجل لقاحًا لـكورونا في 12 أغسطس 2020.

 

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NEWS، سيتم تسجيل اللقاح في 12 أغسطس، في الوقت الحالي ، جاري تنفيذ المرحلة الأخيرة  الثالثة لأن المحاكمات مهمة للغاية، قائلا”  علينا أن نفهم أن اللقاح يجب أن يكون آمنًا مؤكدا أن إن المهنيين الطبيين وكبار السن سيكونون أول من يحصل على التطعيم، تم تطوير اللقاح بشكل مشترك بين معهد أبحاث غماليا ووزارة الدفاع الروسية.







وذكر تقرير آخر الأسبوع الماضي أن روسيا تخطط أيضًا لبدء الإنتاج الضخم للقاح فيروس كورونا اعتبارًا من الشهر المقبل، كما ظهرت تقارير عن موافقة الدولة على أول لقاح للاستخدام العام بحلول منتصف أغسطس

زر الذهاب إلى الأعلى