fbpx
أخبار العالمأهم الأخبار

هدايا يونانية للحصول على لقاح كورونا: 150 يورو وإنترنت مجاني لمدة شهر

عرضت السلطات اليونانية، على شبابها 150 يورو «180 دولارا» وباقة إنترنت مجانية لهواتفهم المحمولة لمدة شهر، وذلك بهدف تشجيع الشباب على الحصول على أول جرعة من اللقاحات المضاد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في إطارحملة حكومية لزيادة معدل التطعيم.



وقال رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس في اجتماع وزاري، إن «مع أول جرعة من اللقاح سيحصلون على بطاقة مدفوعة مسبقا قيمتها 150 يورو إنها دين للشباب وهدية عرفانا لهم»، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

نحو ثلث سكان اليونان حصلوا على الجرعات الكاملة للوقاية من الفيروس

وأشارت بيانات حكومية، إلى أن نحو ثلث السكان البالغ عددهم 11 مليون نسمة حصلوا على الجرعات الكاملة للوقاية من فيروس كورونا.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



AdBanner

وقالت الحكومة اليونانية، إن نحو 940 ألف يوناني بين 18 و25 عاما سيكونون مؤهلين للحصول على المكافآت المالية إذا تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا حتى نهاية العام.

ووفقا لموقع «ورلد ميتر»، بلغ إجمالي إصابات كورونا في اليونان، إلى 421266  حالة، فيما بلغت حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 12663حالة.

وكانت اليونان تجاوزت الموجة الأولى من التفشي بشكل جيد، لكنها اضطرت لفرض إجراءات عزل عام للمرة الثانية في نوفمبر الماضي، للتعامل مع ارتفاع عدد حالات الإصابة الذي شكل ضغطا على نظامها الصحي.

وأنهت السلطات اليونانية، مع تراجع الإصابات، فرض وضع الكمامات في الأماكن المفتوحة، الأسبوع الماضي، وفقا لما ذكرته صحيفة «الشرق الأوسط».

واعتبارا من أمس الاثنين، تمكن من تلقوا لقاحات كاملة من العودة لعملهم وارتياد الصالات الرياضية دون الحاجة لفحوص، فيما لم يتلقّ جرعات التطعيم الكاملة حتى الآن سوى نحو 33% فقط من السكان، البالغ عددهم نحو 11 مليون نسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى