fbpx
أخبار العالمأهم الأخبارالصحة

نشرة أخبار “كورونا”.. 80 ضحية 2744 مصابا.. الفيروس يصل أفريقيا

مدير منظمة الصحة العالمية يتجه للصين.. ومصر تحذر من السفر إليها

في ظل انتشار فيروس “كورونا” وامتداده إلى العديد من دول العالم، ومع الإجراءات التي تتخذها دول العالم للوقاية والاحتراز منه أو مواجهته، ومع تزايد عدد الإصابات وحالات الوفاة الناتجة عنه، تقدم “الوطن” نشرة أخبار يومية تستعرض خلالها آخر تطورات انتشار الفيروس.





ارتفاع عدد الضحايا ومدير منظمة الصحة العالمية يزور الصين

أعلنت الحكومة الصينية ارتفاع وفيات المصابين بفيروس كورونا إلى 80 حالة، وسجلت شنجهاي أول حالة وفاة، بينما ارتفع عدد المصابين لأكثر من 2744 شخصا، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصناعة الصينية، أنّ البلاد باتت تشكو من نقص كبير في الأقنعة وبدلات الحماية، التي من شأنها أن تقي من انتقال العدوى.

واستمرت الصين في اتخاذ العديد من الإجراءات والقرارات لمحاربة الفيروس ومحاصرته، ومن هذه القرارات حظر تجارة الحيوانات البرية في جميع أنحاء البلاد، وخضوع أماكن تربية الحيوانات البرية للحجر الصحي.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

تفشي الفيروس وانتشاره دفع المسؤولين للتحرك من أماكنهم، إذ أعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، توجهه إلى العاصمة الصينية بكين، لمناقشة قضية انتشار فيروس كورونا، في الوقت الذي يزور فيه رئيس الوزراء الصيني، لي كه تشيانج، مدينة ووهان، بؤرة الوباء.

الفيروس يستمر في الانتشار ويصل أفريقيا

استمر فيروس كورونا في الانتشار حول العالم، إذ أعلنت وزارة الصحة والنظافة العامة في كوت ديفوار، تسجيل أول حالة إصابة موضحة في بيان نقلته شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، أنّ طالب إيفواري وصل إلى أبيدجان قادمًا من بكين، ظهرت عليه أعراض مثل السعال والعطس وصعوبة التنفس، وجرى نقله إلى مكان آمن لدى وصوله إلى المطار ويخضع حاليًا لرقابة طبية.

وأعلنت كندا تسجيل أول حالة إصابة، في الوقت الذي وصل فيه عدد المصابين بالفيروس بالولايات المتحدة الأمريكية إلى 5 حالات، وسجلت السلطات اليابانية رابع حالة إصابة، وأعلنت السلطات الصحية في تايوان، تسجيل رابع حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، في الوقت الذي أعلنت فيه فرنسا إلغاء الاحتفالات الخاصة بالعام الصيني الجديد في باريس.





الدول العربية خالية من كورونا ومصر تحذر من السفر للصين

وفي الوقت الذي ينتشر فيه الفيروس في عدد من قارات العالم، أعلنت معظم الدول العربية عدم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس كورونا حتى الآن، مثل مصر والسعودية والإمارات وسوريا، وقررت الكويت إعادة عائلات البعثات الدبلوماسية الموجودين في الصين، مع الإبقاء على الحد الأدنى من الدبلوماسيين والإداريين كإجراء احترازاي من فيروس كورونا.

وفي مصر، راجعت وزيرة الصحة والسكان إجراءات الوقاية من كورونا بمطاري القاهرة وشرم الشيخ الدوليين، وأجرى المسؤولون عن المطارين، إجراءات وقائية احترازية موسعة على جميع الرحلات الجوية القادمة من المدن الصينية وأيضا رحلات دول الترانزيت القادمة إلى مصر من العاصمة بكين.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أنّ مصر من أوائل الدول التي أصدرت خطط الاستعداد للوقاية من مرض كورونا، ونشرها في ذات اليوم التي أعلنت فيها منظمة الصحة العالمية عن المرض، كما حذرت المواطنين الراغبين للسفر للدول التي أعلنت منظمة الصحة العالمية أنّها تحتوي على مصابين بفيروس كورونا إلا للضرورة القصوى.

البرلمان من جانبه لم يقف مكتوف الأيدي، قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، ورئيس مجموعة الصداقة المصرية الصينية، إنّ اللجنة ستعقد اجتماعا لبحث أزمة فيروس كورونا، وستستدعي وزيري الطيران والصحة، لمتابعة إجراءات التفتيش والفحص في المطارات المصرية للرحلات القادمة من الصين.





أستراليا تسجل خامس إصابة بكورونا

أعلنت كبيرة مسؤولي الصحة بولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية كيري تشانت، تشخيص إصابة امرأة تبلغ من العمر 21 عامًا بفيروس كورونا الجديد، حيث قدمت إلى سيدني من مدينة ووهان الصينية، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وبهذه الحالة يرتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس في البلاد إلى 5 أشخاص، 4 منهم في ولاية نيو ساوث ويلز وحالة واحدة في ولاية فيكتوريا.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وقال وزير الصحة الأسترالي جريج هانت في تصريح اليوم، إنّ أستراليا في هذه المرحلة لن تعلق الرحلات القادمة من الصين، مضيفًا أنّ المسؤولين التقوا مسافرين في رحلات أثناء قدومهم وقدموا معلومات طبية لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى