fbpx
أهم الأخبارمنوعات

من أجل سلامتك.. اترك عملة معدنية بالفريزر قبل مغادرة المنزل فترة طويلة

كيف تغيب عن المنزل لفترة طويلة وتضمن سلامة الطعام المحفوظ في الفريزر دون تعرضه للفساد؟ يجيب موقع «برايت سايد»، على هذا السؤال الذي يؤرق الكثيرين من معتادي السفر لفترات طويلة، وقدم الموقع الإلكتروني حيلة ذكية لمعرفة ما إذا كان الطعام آمنا أم أن الكهرباء انقطعت وأصبح فاسدا وغير صالح للأكل.



كيف تعرف إذا كان الطعام آمنا أم فاسدا في الفريزر

يقول الخبراء بحسب «برايت سايد»، إننا في بعض الأحيان عندما نكون بعيدين عن المنزل، لا نعرف إذا كانت الكهرباء انقطعت أم لا، لكن هناك طريقة يمكننا من خلالها معرفة ذلك من خلال وهي: «املأ كوبًا بالماء وضعه في الفريزر».



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

عندما يتم تجميدها، ضع عملة معدنية في الأعلى، وأعدها إلى الفريزر مرة أخرى، وإذا عدت بعد إجازة طويلة ووجدت العملة المعدنية التي وضعتها في قاع الكوب، فيعني ذلك أن الكهرباء انقطعت لفترة طويلة، كانت كافية لذوبان كل الثلج وسقوط العملة المعدنية في القاع، وهنا نصح الخبراء بالتخلص من كل الأطعمة المحفوظة.

وإذا عدت من إجازة طويلة ووجدت العملة المعدنية في أعلى الكوب كما تركتها، فيعني ذلك أن التيار الكهربائي لم ينقطع والطعام المحفوظ في الفريزر آمن، أما إذا كانت العملة المعدنية في المنتصف، فهذا يعني أن الكهرباء انقطعت لفترة قصيرة وأن معظم المواد الغذائية الخاصة بك ربما لا تزال طازجة.

ونصح الخبراء أنه في حال عدم القدرة على استخدام هذه الطريقة فمن الأفضل التخلص من الأطعمة التي نتركها في الثلاجة فترة طويلة، دون أن نملك القدرة على تحديد ما إذا كانت تعرضت للإذابة أم لا، فأهم شيء هو الحفاظ على صحتنا.

زر الذهاب إلى الأعلى