fbpx
أهم الأخبارمنوعات

مفاجأة لاول مره فيديو ثُلاثي الأبعاد من داخل الاهرامات

دائمًا ما تثير الأهرامات وقصة بنائها مخيلة الكثيرين حول العالم، إذ انتشرت حولها أساطير عدة.

وأتاح العالم الافتراضي لعشاق السياحة الأثرية مقطع فيديو ثلاثي الأبعاد، يوضح تفاصيل الاهرامات من الداخل للتعرف على دهاليز وخبايا هرم تتي و هرم سنفرو المائل (الهرم المنحني) و الهرم الأحمر.



الفيديو الذي نشره ترافل بلوجر «سام مايفير Sam Mayfair» مؤخرًا لاقى تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار دهشة العديد من المستخدمين الذين فوجئوا بما يحويه الهرم.

هرم تتي في سقارة بالقرب من الجيزة بناه الفرعون تتي مؤسس الأسرة السادسة . حكم تتي مصر بعد الفرعون أوناس الذي كان آخر ملوك الأسرة الخامسة.

شاهد: https://youtu.be/Ek5IjBIr3HA

الهرم المنحني هو أحد الأهرامات التي بناها الملك سنفرو أول ملوك الأسرة الرابعة أطلق عليه اسم “المنحني” بسبب الانكسار الموجود به والذي تسبب فيه تغيير زاوية بنائه ، وهي مشكلة هندسية في التصميم. حيث بدأ بناء الهرم بزاوية 55 درجة ولكن كان لا بد من تعديله إلى 43 درجة بسبب الحمل الزائد في الأحجار مما أدى إلى عدم الاستقرار.

شاهد: https://youtu.be/4YJmiZkgkqo

الهرم الأحمر ، المعروف أيضًا باسم الهرم الشمالي ، هو أكبر هرم يقع في دهشور في الجيزة في مصر. سُمي هذا الهرم بسبب اللون الأحمر الصدئ لأحجاره الحمراء من الحجر.

شاهد: https://youtu.be/wY7_TKTj8f8

أخبرنا مدون السفر البريطاني سام مايفير أن لديه مكانة خاصة لمصر في قلبه ، لأنه يزورنا كثيرًا بهدف تصوير مقاطع فيديو جيدة التوجيه لمناطق الجذب المختلفة.

في الشهرين الماضيين ، حصل على أكثر من 350 مليون مشاهدة عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي

جذب محتوى مايفير انتباه وزارة السياحة في مصر يمكن رؤيتها على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي

لم تقتصر نسبة المشاهدة على مقاطع الفيديو التي نشرها سام مايفير ؛ إنها أيضًا الصور الرائعة التي التقطها لمناطق الجذب المختلفة الموجودة في جميع أنحاء مصر ، بما في ذلك الفنادق والكازينوهات والمتاحف والأهرامات والمرافق الطبية والمهرجانات والمطاعم وما إلى ذلك.

بدون السياح ، لن يتمتع العالم كله بكنوز مصر. ليس هذا فقط ، لكن اقتصادنا لن يزدهر على النحو المتصور. هذا هو السبب في أن مصر تدعم مدوني الفيديو مثل «سام مايفير Sam Mayfair» الذين يظهرون الاحترام والحب لبلدنا في محتواهم الذي يظهر ثقافتنا الغنية للمشاهدين.



“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”









زر الذهاب إلى الأعلى