fbpx
أهم الأخبارمنوعات

مصدر بـ”الاتصالات”: رفع سرعات الإنترنت لـ20 ميجا خلال أيام

قال مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن سرعات الإنترنت في مصر ستصل إلى 20 ميجا بايت، خلال أيام، مشيراً إلى أن متوسط سرعات الإنترنت الحالية تقترب من 18 ميجا بايت، مقابل 5.7 ميجا بايت قبل عام تقريباً.

وقال المصدر لـ”الوطن”، إن التطور السريع في رفع سرعات الإنترنت يرجع إلى حجم الاستثمارات الضخمة التي جرى ضخها في تطوير البنية التحتية خلال الأعوام الأخيرة، لافتا إلى أن “المصرية للاتصالات” استثمرت، خلال الـ14 شهرا الماضية 1.6 مليار دولار في تحديث البنية التحتية لشبكة الإنترنت، وتمت زيادة سرعة الخدمة 3 مرات.





وأعلنت الوزارة وضع “استراتيجية أفريقية للذكاء الاصطناعي”، لصياغة موقف أفريقي موحَّد تجاه القضية من خلال الاسترشاد بالمقترح المبدئي، الذي تقدمت به مصر في هذا الشأن.

وقالت الوزارة، في بيان، إن مصر استضافت فعاليات الاجتماع الأول لمجموعة العمل الخاصة بالذكاء الاصطناعى التابعة للاتحاد الأفريقى، حيث ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات، على رأسها موقف الذكاء الاصطناعى في أفريقيا، واستعراض الجهود والخطط القائمة حول هذا الموضوع في عدد من الدول الأعضاء، كما جرى استعراض الجهود المبذولة من القطاعات غير الحكومية فى هذا المجال، نظراً لأهمية دورها فى القارة الأفريقية، كما تمت مراجعة أهم المبادرات الدولية بهذا الشأن.





وأضافت الوزارة أنه جرى الاتفاق على وضع موضوعات التنمية البشرية والتدريب على رأس أولويات مجموعة العمل، والأجندة الوطنية للدول الأفريقية، من خلال توفير إطار لبناء القدرات فى هذا المجال الحيوى في أفريقيا، حيث جرى مناقشة المشروعات الأفريقية المشتركة في هذا المجال، بالإضافة إلى الاتفاق على أولويات أفريقيا تجاه موضوعات الذكاء الاصطناعى، والتى تشكل النقاط الرئيسية للاستراتيجية، وأولويات الأجندة الأفريقية لاستخدامات الذكاء الاصطناعى فى مواجهة معوقات وتحديات التنمية.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

زر الذهاب إلى الأعلى