fbpx
أهم الأخبارمنوعات

كلب ينقذ صاحبته من السفر لبؤرة تفشى “كورونا”

لعبت الصدفة دوراً كبيرا،ً فى منع كلب مالكته من السفر إلى مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشى فيروس كورونا الجديد، بعد أن مزّق جواز سفرها قبل ميعاد رحلتها بوقت قصير، وعثرت سيدة تايوانية على جواز سفرها فى فم كلبها “كيم” من فصيلة “جولدن ريتريفر”، ممزقاً تماماً قبل سفرها إلى الصين بعدة أيام، بحسب موقع “greenme” الإيطالي.



و بحسب ما جاء على موقع “العين” الإماراتى، الصدفة التى مهما كانت أسباب الكلب فى تمزيق جواز سفر مالكته، سواء بدافع التسلية واللعب أو حتى الجوع، يبدو أنها أنقذت حياة السيدة من السفر إلى ووهان، حيث تفشى وباء كورونا القاتل.

 

ورغم غضب السيدة من فعلة كلبها فى البداية، فإنها بعد نشرها تفاصيل الواقعة على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، شعرت بالامتنان لحيوانها الأليف، بل شكرته فى منشورها لإنقاذه حياتها.

وقالت فى منشورها على “فيسبوك” “كلبى أنقذ حياتى بتدمير جواز سفري، فلم أتمكن من المغادرة فى ذلك اليوم، وبعد ذلك بفترة قصيرة بدأ الفيروس فى التفشى فى ووهان، وربما كان ذلك الحاسة السادسة لدى الحيوانات فى بعض الأحيان، أو ربما هو القدر، لكن لحسن الحظ أننى لم أسافر فى النهاية”. 

وكان التلفزيون الصينى الرسمى، أعلن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة “فيروس كورونا” إلى 132 شخصا، ووفقا لقناة سكاى نيوز الإخبارية صباح اليوم الأربعاء، قال التليفزيون الصينى، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى قرابة 6 آلاف حالة.

يُذكر أن، فيروس “كورونا” يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

و من جهتها، قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين ، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من 6 آلاف حالة فى العالم وأدى لوفاة 132 شخصا فى الصين.

 

وذكر وزير لجنة الصحة الوطنية ما شياوى، فى إفادة صحفية أن معرفة السلطات بالفيروس الجديد محدودة كما أن المخاطر الناجمة عن تحولاته غير واضحة بالنسبة لها.

وأضاف، أن فترة حضانة فيروس كورونا الجديد يمكن أن تتراوح بين يوم و14 يوما وأنه يصبح معديا خلال فترة حضانته بعكس متلازمة الالتهاب الرئوى الحاد (سارس) الناجمة عن فيروس كورونا الذى ظهر فى الصين وأودى بحياة قرابة 800 شخص على مستوى العالم فى عامى 2002 و2003.

فيما أعلنت الصين، أمس الأحد، حظر تجارة الحيوانات البرية فى جميع أنحاء البلاد، وذلك فى إطار جهود مكافحة انتشار الالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا الجديد، وذكرت مصلحة الدولة الصينية لتنظيم السوق ووزارة الزراعة والشؤون الريفية ومصلحة الدولة للغابة والأراضى العشبية – فى بيان مشترك – أن الأماكن التى تتم فيها تربية الحيوانات البرية تخضع للحجر الصحي، ويُمنع منعًا باتًا الإتجار بها أو بيعها.



وأضاف البيان أن الأسواق والمطاعم ومنصات التجارة الإلكترونية فى جميع أنحاء البلاد محظور عليها تمامًا تجارة الحيوانات البرية بأى شكل من الأشكال.

زر الذهاب إلى الأعلى