fbpx
أهم الأخبارالصحة

قرارات جديدة من الصحة بعد انخفاض أعداد مصابي كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إنهاء تخصيص عدد من المستشفيات المخصصة لعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد الانخفاض الملحوظ في المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في مصر، حيث وصل التسجيل اليومي لعدد مصابي فيروس كورونا لأقل معدلاته من 6 أشهر مضت، كما أكدت تقارير رسمية صادرة من وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا على مستوى محافظات الجمهورية لأكثر من 75%.



فتح العيادات الخارجية بجميع المستشفيات

وأرسلت الوزارة اليوم، خطابا لجميع مديريات الصحة على مستوى محافظات الجمهورية، والذي يفيد بقيام المستشفيات المخصصة لاستقبال كورونا باستقبال جميع المرضى وفتح العيادات الخارجية مرة أخرى، ومنها على سبيل المثال مستشفى الباجور بالمنوفية، وتخصيص عدد من أسرة القسم الداخلي والرعاية المركزة لمرضى كورونا بنسبة لا تقل عن 25% من إجمالي الأسرة لكل قسم منهما.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



AdBanner

وطلبت الوزارة من المواطنين ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس أي أسطح أو التقبيل أو الأحضان أثناء اللقاء والاكتفاء بالترحيب بالأيدي أثناء اللقاء.

كما قامت الوزارة بمناشدة المواطنين ضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم كل المواطنين بلقاح كورونا أو الانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين على نهاية العام.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن خروج 430 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس

زر الذهاب إلى الأعلى