fbpx
أهم الأخبارتكنولوجيا

في خطوة واحدة.. اعرف هل حسابك على “فيس بوك” مخترق أم لا

انتشرت في الآونة الأخيرة، تحذيرات كثيرة من ثغرات يتسلل عن طريقها القراصنة إلى الأجهزة الإلكترونية، عند تثبيت بعض البرامج أو التطبيقات من المتاجر الإلكترونية، والتي من بينها موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.



وكانت شركة مايكروسوفت، عملاق البرمجيات العالمية، حذرت من ثغرة قد يتسلل منها القراصنة إلى الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، عند تثبيت بعض البرامج أو التطبيقات والتي أصبحت تعرف باسم “دفع الفدية”، بحسب “سكاي نيوز”، لذلك نرصد لكم طريقة معرفة هل حسابك الشخصي على فيسبوك مخترق أم لا؟.



instagram

“naad”

playstore

“googlenews”

twitter

viber

“tiktok”

“youtube”

imo



telegram

AdBanner

وفي هذا الصدد يقول مصطفى وحيد، مبرمج مواقع في إحدى الشركات، خلال حديثه إن هناك طريقة يمكن للمستخدم من خلالها معرفة إذا كان حسابك الشخصي على فيسبوك يتعرض للإختراق من الهاكرز.

طريقة معرفة هل حسابك على فيسبوك مهكر أم لا؟

يمكنك معرفة إذا كان الحساب الشخصي على “فيس بوك” مهكر أم لا عن طريق الدخول على موقع “Have i been pwned”، ثم إضافة الإيميل الخاص بالحساب في المربع الفارغ.

وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة “Pwned”، وإذا كان الحساب غير مهكر سيظهر في الأسفل كلمة “good news” مظللة باللون الأخضر، أما في حالة الحساب المهكر فستظهر كلمة “bad news” مظللة باللون الأحمر.

خطوات تأمين حسابك على فيس بوك

1- وضع كلمة مرور يصعب تخمينها.

2- عليك تفعيل وضع المصادقة الثنائية (Two Factor Authentication) عن طريق الآتي:

– فتح الإعدادات الخاصة بحسابك على فيس بوك.

– ثم الدخول إلى الأمان، وتسجيل الدخول.

– يتم بعدها الذهاب إلى المصادقة الثنائية والضغط على تعديل.

– الضغط على بدء الاستخدام، ومن ثم اختيار طريقة الأمان التي تريدها، على سبيل المثال اختيار “رسالة نصية”.

– ستصلك رسالة نصية إلى رقمك المسجل على فيس بوك، تحتوي على رقم، قم بكتابة الرقم داخل المربعات في فيس بوك، ومن ثم الضغط على التالي، ثم إكمال.

أهمية خاصية المصادقة الثنائية

إذا تمت سرقة كلمة المرور الخاصة بك، وكانت هذه الخاصية تم تفعيلها، فلا يستطيع السارق الدخول إلى حسابك إلا عن طريق كتابة الكود المرسل إليك في رسالة نصية على الهاتف.

زر الذهاب إلى الأعلى