fbpx
أهم الأخبارعاجل

العالم الهولندي ينشر خريطة المناطق الحمراء لحدوث الزلزال: انتظروا أسبوعا حرجا

عاد العالم الهولندي «فرانك هوجربيتس» ليكشف بعض من مفاجآته بعد تحقق توقعاته عن زلزال شرق المتوسط المدمر، الذي ضرب سوريا وتركيا في بداية الشهر الحالي، إذ كشف في مقطع  فيديو عن خريطة المناطق الحمراء حول العالم، وبمنطقة الشرق الأوسط خصوصا والمتوقع حدوث هزات أرضية كبيرة فيها، بحسب موقع «العربية نت».







ونشر العالم الهولندي في تغريد له عبر حسابه على «تويتر» خريطة أصدرتها الهيئة الجيولوجية التي يعمل بها «SSGEOS»، تحدد المناطق المحيطة بالصفيحة العربية ذات الاحتمالية الأعلى لخطر الزلازل القوية منذ 6 فبراير 2023، وهو التوقيت ذاته الذي حدث فيه زلزال تركيا وسوريا، مشيرا إلى أن هذا يعد مؤشرا عامًا ولم يحدد الأمر بزمن وتوقيت معينين.

العالم الهولندي يكشف المناطق التي تشهد حدوث لزلزال

وكشف العالم الهولندي  خلال التغريدة التي نشرها عن الخريطة التي تشمل تلك المناطق قائلا: «هذه أحدث التوقعات.. إذا كنتم لم تطلعوا عليها».

وكان العالم الهولندي سبق وتوقع عبر حسابه على «تويتر»، حدوث عدة أنشطة زلزالية في الفترة الماضية، صدقت بالفعل 3 توقعات منها، أبرزها زلزال تركيا المدمر، الذي وقع في 6 فبراير الجاري، بقوة 7.9 ريختر، وامتدت آثاره إلى سوريا.

كما أشار خلال توقعه، إلى الدول التي ستتأثر بالزلزال، وكانت مناطق جنوب وسط تركيا والأردن وسوريا ولبنان، إلى جانب توقعه بحدوث زلازل قوية في الفترة ما بين 20 إلى 22 فبراير 2023، لتتحقق توقعاته، ويحدث زلزال قوي في تركيا وإيران وفلسطين ولبنان.





“whatsapp”

“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



















العالم الهولندي يحذر من الأسبوع شهر مارس

وقبل يومين، أطلق هوجربيتس تغريدة أثارت جدلا كبيرا وحذر فيها من أنه قد تحدث بعض الأنشطة الزلزالية في الفترة خلال يومي 25 و26 من فبراير الجاري، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن الأسبوع الأول من شهر مارس سيكون حرجا.

زر الذهاب إلى الأعلى