fbpx
أهم الأخبارمنوعات

“فوازير وكنافة وقطايف”.. البابا تواضروس يتحدث عن ذكرياته مع شهر رمضان

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن شهر رمضان يحمل الكثير من الذكريات والروابط والمظاهر الاجتماعية التي تعبر عن التقارب والتشارك في الأفراح، مضيفًا أن شهر رمضان لها مذاق خاص بين شهور السنة، ومرتبط بالفوازير الإذاعية والتلفزيون، بالإضافة للكنافة والقطايف.





وتابع، خلال حواره ببرنامج “رأى عام” الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد، على شاشة “TEN”: “كان يثيرنى إزاى الناس بتعمل القطايف، بالإضافة لوقت الإفطار وفراغ الشوارع، بجانب الكعك والبسكوت ومظاهر اجتماعية تعبر عن التقارب والتشارك في الفرح.. كما كنت استمع للراديو ومسلسل أنف وثلاثة عيون على إذاعة الشرق الأوسط”.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وذكر بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن أحداث 2011 والظروف الأمنية كانت السبب لإلغاء إفطار الوحدة الوطنية، مضيفًا: “ما كان ينفق على إفطار الوحدة الوطنية أصبح يصل إلى الفقراء”.

وفيما يتعلق بسيناء، قال: “سيناء صندوق من الذهب وكنز لنا، وقد تكون أهملت كثيرًا، لكن هناك اهتمامًا كبيرًا السنوات الأخيرة بالمشروعات وستكون إضافة كبيرة للوطن، في ظل جوها النقى والمشروعات الجارية الآن.. إنها منطقة ساحرة بتاريخها وطبيعتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى