fbpx
أخبار العالمأهم الأخبار

غرامة 25 يورو لمن لا يرتدى ماسك الوجه فى ألمانيا بدءا من الاثنين المقبل

أعلنت السلطات الألمانية، فرض غرامة مالية فورية، فى حالة انتهاك شرط ارتداء القناع للوجه اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل فى وسائل النقل المحلية وسيارات الأجرة في ولاية مكلنبورج- فوربومرن. كما سيتم استبعاد الركاب من استقلال المواصلات العامة مرة أخرى.





وقالت رئيسة الوزراء مانويلا شويزيج يوم الثلاثاء في شفيرين إن غرامة قدرها 25 يورو ممكنة أيضا، مع قرار منع الركوب، وسيتم  تزويد سائقي الحافلات المدرسية بأقنعة لكي يتمكنوا من بيعها  للطلاب الذى لا يجدون حماية مناسبة.

وقالت شويسيج: لا نريد أن نترك طالبًا في حافلة المدرسة، دون حماية مناسبة من وباء فيروس كورونا المستجد.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الثلاثاء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع بواقع 1785 إلى 143 ألفا و457 مما يمثل زيادة طفيفة في عدد الإصابات الجديدة بعد يومين من التراجع.

وكانت الإصابات الجديدة زادت بواقع 1775 أمس الاثنين،و أظهر إحصاء المعهد اليوم الثلاثاء أن عدد وفيات الفيروس في ألمانيا زاد بواقع 194 إلى 4598.

 

وكانت قد قالت وزارة المالية إن الإجراءات لإحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد تلحق ضررا شديدا بقطاعي الخدمات والتجزئة على وجه الخصوص في ألمانيا، مضيفة أن إغلاقات المصانع تدفع أيضا الإنتاج الصناعي للتراجع.





وأضافت الوزارة في تقريرها الشهري “معنويات المستهلكين هبطت أيضا بشكل ملحوظ… حالة عدم اليقين المتنامية التي تحيط بمستقبل التوظيف تلقي بظلالها على استعداد المستهلكين للشراء وتوقعات الدخل”.

زر الذهاب إلى الأعلى