fbpx
أخبار العالمأهم الأخبارتكنولوجياعاجل

عودة موقع فيس بوك و واتس آب وإنستجرام بشكل كامل من جديد بعد توقف أكثر من 6 ساعات

عادت مواقع التواصل الاجتماعي إلى العمل بشكل تدريجي، بعد عدة ساعات من التوقف على أثر العطل المفاجئ الذي أصابها، وأدى إلى حدوث شلل تام، شكى منه المستخدمون في جميع أنحاء العالم، ورصده موقع «Downdetector» المتخصص في تتبع أعطال المواقع وتوقف خدمات مواقع التواصل الاجتماعي.



وعاد تطبيقات «فيسبوك وواتساب وإنستجرام»، إلى العمل لدى بعض المستخدمين، بينما آخرون ما زالت لديهم بعض المشاكل في التحميل في انتظار الحل النهائي لها.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

عودة فيسبوك وواتساب وإنستجرام للعمل 

ويعتبر هذا العطل هو الثاني، بعد العطل الكبير الذي فاجأ المستخدمين في العام 2016. وكانت شركة «فيسبوك» قد نشرت بيانا عبر حسابها بموقع «تويتر»، بشأن العطل المفاجئ، الذي ضرب تطبيقاتها وعطل خدماتها، وقالت: «ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا، ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن.. شكرا لصبركم».

«إنستجرام» يعلق على العطل

وعلق تطبيق «إنستجرام»، عبر الصفحة الرسمية على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، على العطل الذي أصابه ببيان قال فيه: «يواجه الأصدقاء على إنستجرام بعض الوقت الصعب في الوقت الحالي، فقد تواجه مشكلات في استخدام التطبيق، تحمل معنا، نحن نعمل على حل ذلك».

ووصل العطل المفاجئ إلى 32 موقعا رصدها Downdetector عبر شكاوى ملايين المستخدمين ومنها فيسبوك، ماسنجر، واتساب، إنستجرام، جوجل، تيليجرام، تويتر، سناب شات، أمازون، تيك توك، كاندي كراش.

واكتشف المستخدمون العطل أثناء الدخول على هذه المواقع إذ فوجئوا برسالة نصية تشير إلى وجود خطأ.

وشهد موقع «تويتر» هجوما من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فهو الموقع الوحيد الذي لم يصبه عطل، بل تحول إلى ساحة لتدوين تعليقات كثيرة حول العطل، وسيطر العطل المفاجئ على أكثر من تريند على موقع التغريدات القصيرة، وكتب عدد من المشاهير تغريدات علقوا فيها على هذا الحدث، إذ كتب نجيب ساويرس رجل الأعمال: «الحياة بدون فيسبوك ولا واتساب»، وسخر الفنان محمد هنيدي من رواد «فيس بوك» الذين دخلوا على «تويتر» لأول مرة وكتب: «الناس اللي لسه جاية تويتر اسمها تويتة مش بوست، واسمها رتويت مش شير، واسمه حساب مش صفحة».

زر الذهاب إلى الأعلى