fbpx
أهم الأخباراقتصاد

سعر الذهب اليوم الأربعاء 2020-12-23

سجل سعر الذهب اليوم الأربعاء، هبوط بقيمة 5 جنيهات، وبلغ الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 815 جنيها للجرام، مع توقعات بتغير الأسعار الساعات القادمة في ظل اتجاه صعودى للسعر العالمى للذهب.



سعر الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 698 جنيها.

عيار 21 سجل 815 جنيها.

عيار 24 سجل 931 جنيها.

الجنيه الذهب 6520 جنيها.

أونصة الذهب 1862 دولار.



instagram

playstore

“googlenews”

twitter

viber

“tiktok”

“youtube”

imo



telegram

لغط كثير يشهده سوق الصاغة، والأفراد المستهلكين والمتابعين لسوق الذهب، وذلك مع بدء تطبيق نظام الدمغ بالليزر مطلع يناير القادم، حيث تثار تساؤلات حول مصير الشراء للذهب غير المدموغ بالليز، خاصة في ظل وجود كميات ضخمة من الذهب غير المدموغ بالليزر في الأسواق.

ناجى فرج مستشار وزير التموين للذهب، يقول، “تطبيق نظام الدمغ بالليزر لن يتم تطبيقه بين يوم وليلية، وكافة الذهب الموجود في الأسواق حاليا مدموغ، لكن ما يستجد هو ضرورة أن يكون الذهب مدموغ بالليزر، مشيرا إلى أن الذهب المدموغ في السوق قبل نظام الليزر سيتم شراءه من المستهلكين بالفاتورة، وكافة الكميات الموجودة في المحال سيتم دمغها على مراحل.

وأضاف فرج، لـ”أخبار مصر”، أن التطبيق لنظام الدمغ بالليزر يبدأ مطلع يناير 2021، ولن يكون له تأثير على المستهلكين، فهي عملية تنظيمية لمعرفة منشأ كل قطعة ذهب، ليكون لها ما يشبه سجل منذ تصنيعها وحتى بيعها وتناقلها بين العملاء، لكن المبيعات منذ بداية الشهر لن يجد عليها أي جديد.

وحول إعادة بيع الذهب من المستهلكين للتجار، قال”التاجر لن يتوقف عن شراء الذهب المدموغ بشكله التقليدي، فالنظام الجديد للدمغ يبدأ مع مطلع العام، وقد نستغرق عام تقريبا، للانتهاء من الكميات بالأسواق والتي سيتم دمغها تباعا.

وأكد أن تكاليف دمغ الذهب بالنظام الجديد ستتراجع، فكان الدمغ لكل جرام يتكلف 6 جنيهات تقريبا، والآن قد يتراجع إلى 1.5 جنيه بنظام الليزر، والمستهلك النهائي لن يشعر بأية تغيرات نتيجة هذه الأمور الفنية.

زر الذهاب إلى الأعلى