fbpx
أهم الأخباراقتصاد

سعر الذهب اليوم الأحد 2020-10-04

استقرت أسعار الذهب بالتعاملات اليوم الأحد، بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة، ويسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 833 جنيها للجرام، فيما استقرت أوقية الذهب مسجلة 1904 دولار.



أسعار الذهب اليوم:
عيار 18 : 714 جنيها

عيار 21 : 833 جنيها

عيار 24 : 952 جنيها

الجنيه الذهب : 6664 جنيه

السعر العالمي : 1904 دولار



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

تسببت إصابة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفيروس كورونا ونقله جوا إلى المستشفى، في ارتفاع الطلب على الملاذات الآمنة خلال ساعات إغلاق التداول على الذهب، وذلك مع اتجاه المستثمرين والشركات لشراء المعدن الأصفر عقب خبر إصابة رئيس أمريكا بكورونا، وبمجرد إعلان إصابة ترامب، تمسك الذهب بمستوى 1900 دولار في تعاملاته، رغم اتجاه المؤشرات إلى التراجع وذلك عقب تحقيق الدولار بعض المكاسب وصعوده قبيل ساعات من إعلان الإصابة، ورغم أن هذا الصعود في العملة الأمريكية ساهم في الحد من صعود الذهب بصورة أكبر، إلا أن المعدن النفيس ما زال بصدد تحقيق أكبر مكسب أسبوعي في شهرين في ظل تأثر الإقبال على المخاطرة بسبب إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكوفيد-19.

واقترحت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حزمة تحفيزات قدمتها لمجلس النواب تتجاوز قيمتها 1.5 تريليون دولار وتصاعدت الآمال بإمكانية توصل الحزبين الجمهوري والديمقراطي لحل وسط، وهو ما أدى إلى انتعاش الآمال بشأن التعامل مع تداعيات فيروس كورونا، لكن بعد إصابة “ترامب” تأثرت الأسواق بصورة ملحوظة.

ورغم إعلان بيانات قوية لسوق العمل وقطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة الأمريكية دفعت المعنويات للارتفاع والاتجاه نحو المخاطرة، إلا أن نبأ إصابة ترامب ألقى بظلاله ودفع في اتجاه ارتفاع الطلب على الملاذات الآمنة ومنها الذهب، ورغم أن المعدن الأصفر انخفض في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1900.40 دولار للأوقية (الأونصة).

ومحليا شهد سعر الذهب في مصر استقرار عند 833 جنيها للجرام من الذهب عيار 21 وهو العيار الرئيسي بالسوق المصرى، في وقت سابق ارتفعت الأسعار إلى 838 جنيها بختام تعاملات الخميس.



ويتأثر سوق الذهب عالميا بأى قرارات جديدة على المستوى الاقتصادي أو حتي السياسي، وخلال سبتمبر الماضى أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى أن أسعار الفائدة ستبقى عند مستوى صفر في المائة حتى نهاية عام 2023 على الأقل، وفق ما أعلنه رئيس المجلس جيروم باول عقب اجتماع لجنة السوق الفيدرالي المفتوحة بالمجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى