fbpx
أهم الأخبارعاجل

زايد: رسوم لقاح كورونا 100 جنيه بحد أقصى.. اللي معندوش قدرة مش هيدفع

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنها قد تعلن موعد حصول كبار السن فوق الـ65 سنة، ومصابي الأمراض المزمنة على لقاحات فيروس كورونا، بداية من النصف الثاني للشهر المقبل، مشيرةً إلى وجود 3 لقاحات يتم اعتمادها في مصر، وهي أسترازينيكا وسينوفاك وسبوتنيك الروسي، وكلها في مراحل التسجيل، وعندما تصل أي شحنة فإنها تخضع للتحليل، بواقع 4 تجارب في معامل هيئة الدواء المصرية، مشيرة إلى أن رسوم الحصول على اللقاح تقدر بـ100 جنيه كحد أقصى، مشددة على أن غير القادرين سيحصلون عليه بالمجان.



وأضافت زايد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، الذي يعرض عبر شاشة «ON»، أن الأطقم الطبية التي تعمل في مستشفيات العزل وأي مستشفى آخر وغير القادرين المسجلين في برنامج تكافل وكرامة، سيحصلون على لقاح فيروس كورونا بالمجان، مستطردةً: «غير كده المواطن سيدفع رسوم وهي بسيطة جدًا وممكن تبقى 100 جنيه للجرعة كأقصى تكلفة».



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وتابعت وزيرة الصحة والسكان، أن هناك طريقتين للتسجيل، الأولى عبر موقع التسجيل، والثانية تكون في حال وجود عدم القدرة على استخدام الإنترنت، فإن أي مستشفى تابع لوزارة الصحة، يستطيع المواطن أن يسجل فيها.

وأردفت الدكتورة هالة زايد، أن غير القادرين يمكنهم أن يحصلوا على نموذج اجتماعي من المستشفيات، منعا لتحمل تكلفة الرسوم: «في حال عدم وجود غير قادرين ليسوا مسجلين بقوائم برنامج تكافل وكرامة، فإنه في إمكانهم أن يطلبوا نموذج اجتماعي بأنه غير قادر، وعمومًا لن يوجد أي عائق مالي للحصول على اللقاح.. اللي معندهوش قدرة مش هيدفع، ومفيش تطعيم لمن هم دون سن الـ18 سنة، والسيدات الحوامل».

زر الذهاب إلى الأعلى