fbpx
أخبار العالمأهم الأخبار

رصد سلالة جديدة من كورونا أسرع انتشارا في بريطانيا بعد أسبوع من اللقاح

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اليوم الاثنين، إنه جرى رصد سلالة جديدة سريعة من فيروس كورونا، خلال الأيام القليلة الماضية، قد تكون مرتبطة بالزيادة السريعة في الحالات المسجلة بجنوب إنجلترا.



ونسبت صحيفة تلجراف البريطانية إلى هانكوك قوله أمام مجلس العموم، إنه بفضل قدرات بريطانيا في مجال الجينات، تم رصد هذه السلالة التي قال إنها “تتزايد بسرعة”.

يأتي هذا بعد أقل من أسبوع على انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في بريطانيا، بعد حصولها على دفعتها الأولى من لقاح فايزر، وإجراء آخر استعداداتها، في أسبوع حاسم في مواجهة جائحة كورونا.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

وبدأ العاملون في مجال الرعاية الصحية في بريطانيا الثلاثاء الماضي، بمساعدة عشرات الآلاف من المتطوعين والجيش في إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بهدف تطعيم أكثر من 20 مليون مواطن في غضون بضعة أشهر فقط. وأعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن سعادته بذلك الإنجاز وقال: “مع بدء التطعيم ضد كورونا سنهزم هذا الفيروس”.

وأضاف وزير الصحة البريطاني اليوم، أن الفحوصات الأولية تشير إلى أن هذه السلالة تنتشر بشكل أسرع من السلالات السابقة. وأردف يقول “لقد حددنا حاليًا أكثر من 1000 حالة إصابة بهذه السلالة معظمها في جنوب إنجلترا على الرغم من تحديد الحالات في ما يقرب من 60 منطقة مختلفة “، موضحا “الأعداد تتزايد بسرعة.”

وجاءت تصريحات هانكون، في الوقت الذي انتقلت فيه لندن إلى المستوى الثالث من الإغلاق اعتبارًا من بعد غد الأربعاء بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال هانكوك إن الحكومة تتابع “باهتمام شديد” ما يحدث والحالات الآخذة في الارتفاع في وسط لندن” مضيفا ” أتفهم التأثير على الاقتصاد، لكن النصيحة العامة الواضحة للغاية هي أن مناطق لندن يجب أن تتحرك معًا لأن جميع المناطق تشهد زيادة في الحالات، ونحن بحاجة إلى وقف ذلك”

زر الذهاب إلى الأعلى