fbpx
أهم الأخبارالصحة

رسالة عاجلة من الصحة للمواطنين بشأن الموجة الرابعة لفيروس كورونا

طمأن مصدر مسؤل بوزارة الصحة والسكان المواطنين بشأن الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مؤكدًا أن الموجة الرابعة ستكون أهدأ وأقل حدة في حالة وصول عدد المطعمين بلقاح كورونا إلى مايقرب من 20% من المواطنين قبل نهاية شهر أغسطس، وحال لم يحدث أي تحورات خطيرة للفيروس.



افتتاح مركز لتلقي لقاح كورونا بالجيزة
وأضاف المصدر في تصريح لـ«أخبار مصر» على ضرورة مساعدة الوزارة في عملية التوسع في التطعيم، والتسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، لافتًا إلى خطة الوزارة لتوسيع مراكز تلقي لقاحات كورونا في مصر، وإنشاء مراكز داخل أرض المعارض في كل محافظة، مشيرًا إلى فتح مركز داخل محافظة الجيزة قريبًا.

انخفاض معدلات الإصابة
وأشار المصدر إلى أن المشهد الوبائي لفيروس كورونا يشهد حالة من الاستقرار وانخفاض ملحوظ في أعداد مصابي فيروس كورونا وكذلك الوفيات، وبحسب تقارير صادرة من وزارة الصحة والسكان فإن معدلات الإصابة قلت بنسبة 60% والوفيات بنسبة 30%.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



AdBanner

وأوضح المصدر أن هناك ارتفاع في معدلات الشفاء من الفيروس بنسبة تصل إلى 75 % بعد تسجيل الوزارة أمس، لافتًا إلى خروج 456 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 205157 حتى اليوم.

ووجه المصدر رسالة للمواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون، والبعد عن المناطق المزدحمة، وعدم التكدس حفاظًا على المنحني الوبائي لفيروس كورونا المستجد واستعدادًا لأي موجة قادمة، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة تتابع بشكل دوري توافر كافة أدوية بروتوكول علاج كورونا والتي يتم إنتاجها محليًا بنسبة 100% والتأكيد على المخزون الاستراتيجي لـ «الأكسجين» داخل المستشفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى