fbpx
أهم الأخبارمنوعات

جامعة القاهرة: حرمان غير الملتزمين بقرار حظر النقاب من التدريس

قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن الجامعة تطبق قرار حظر ارتداء النقاب لعضوات هيئة التدريس منذ فترة، مشيرًا إلى أنها حريصة على تطبيقه والاستمرار فيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، الذي يعرض عبر شاشة “صدى البلد”: “نتابع عملية التنفيذ من خلال العمداء ووكلاء الكليات وشئون التعليم والطلاب والدراسات العليا”.



وقضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برفض الطعن المقام من 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بتأييد قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس.



instagram

“naad”

playstore

“googlenews”

twitter

viber

“tiktok”

“youtube”

imo



telegram

AdBanner

وكانت هيئة مفوضي الدولة أوصت في تقرير لها باستمرار حظر النقاب، لأنه يؤثر على العملية التعليمية وسرعة التلقي بين الطالب وعضو التدريس.

وكانت محكمة القضاء الإداري قضت بعدم قبول الدعاوى المقامة من أحمد مهران وكيلًا عن 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، لإلغاء قرار الجامعة رقم 1448 لسنة 2015، بشأن حظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من طلبة الدراسات العليا داخل المعامل البحثية ومراكز التدريب العلمية لطلبة الدراسات العليا.



وتابع: “هو حكم ينفذ وستتابع عملية التنفيذ بشكل دقيق للغاية”، مؤكدًا أن من يخالف القرار سيمنع من التدريس.

زر الذهاب إلى الأعلى