fbpx
أهم الأخبارمنوعات

تحذير.. هذا ما يحدث لجسمك عندما تشرب قهوة وسيجارة صباحا

حذرت الدكتورة مها رداميس أخصائية التغذية، من الإسراف في شرب القهوة، مؤكدة أن القهوة تسبب زيادة في ضربات القلب والأرق وتؤثر على طريقة التفكير وتعمل على تغيير المزاج، محذرة من عادة البعض الذين يتناولوا كوب القهوة مع السجائر على الريق، مشددة على أن هذه العادة تسبب مشاكل للمعدة وتسبب في انخفاض المناعة بسبب السجائر «ده بيأذي نفسه على الصبح».



وأكدت رداميس في تصريحات تليفزيونية، أن القهوة تحتوي على الكافيين والسجائر تحتوي على النيكوتين وأن الاثنين يعملان على مراكز معينة في المخ ويسببان الإدمان.

وأشارت إلى أن القهوة مفيدة للجسم وتعمل على الجهاز العصبي مشبهة القهوة بـ «تسخين العربية» وأنها تنشط الجهاز العصبي، مشددة على أن الجسم يحتاج لـ400 مل جرام من القهوة وهو ما يعادل 4 فناجيل قهوة.



instagram

playstore

“googlenews”

twitter

viber

“tiktok”

“youtube”

imo



telegram

وأوضحت أن القهوة مليئة بمضادات الأكسدة و«الفينولز» المفيدة للشعر والمناعة و«الكولاجين أسد» المفيد للجسم والمناعة وتنشط الجهاز العصبي وتحمي من الإصابة بالسرطانات وتقلل الضغط وتحسن مناعة الجسم ومفيدة للجلد والشعر.

وأشارت إلى أن القهوة المغلية أكثر فائدة من «القهوة اللي بوش»، محذرة من غلي القهوة لفترة طويلة.

وأكدت رداميس أن القهوة الخضراء مفيدة بشكل أكبر لأنها تنشط الحرق في الجسم، مشددة على ضرورة تناول الطعام الصحي من أجل عدم زيادة الوزن.

وشددت رداميس على أن القهوة سريعة التحضير «الإسبريسو» مفيدة أكثر من القهوة بشكل طبيعي، مشيرة إلى شرب القهوة يحافظ على الجلد ويساعد في تأخير التجاعيد وأن الاستفادة من شرب القهوة أفضل من عمل القهوة ماسك على الوجه واليدين.

وأوضحت أن القهوة تحمي من السرطان وتحمي من الخلايا التي تحدث لها تغيير وتسبب السرطان، مشددة على أن هناك بعض الناس لديهم حساسية من مادة الكافيين وأن هؤلاء لا يمكن أن يتناولوا القهوة على الإطلاق

زر الذهاب إلى الأعلى