fbpx
أهم الأخبارعاجل

تحذير عاجل من خدعة خفية تحدث في ماكينة الـATM.. هتسرق الفلوس من الفيزا

حالة من القلق تنتاب الأشخاص عند تعرض حساباتهم البنكية لانخفاض غير مبرر، رغم عدم إجراء أي عملية شراء أونلاين أو سحب أموال لاستخدامها، دون إدراك وجود خدعة خطيرة يستخدمها بعض السارقين، للاستيلاء على نسخة من كارت «الفيزا» الخاص بالمستخدم لسرقة أمواله.

حذر المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، خلال حديثه لـ أخبار مصر، من خدعة يلجأ إليها سارقي الحسابات البنكية، تتمثل في عمل نسخة على كارت الفيزا، باستخدام جهاز بلاستيك يحتوي على اسكانر، يوضع أعلى المنطقة المخصصة لـ«الفيزا»، يستطيع بدوره قراءة بيانات الكارت.



خدعة تحدث في ماكينة الـ ATM

ويستطيع سارق الحسابات البنكية، وضع كاميرا صغيرة في أعلى ماكينة الـ ATM، تساعده على تسجيل الـ pin cod الخاص بالمستخدم، وفقا لما ذكره خبير أمن المعلومات: «بعد انتهاء الشخص من سحب الأموال، يمكن للسارق بذلك الحصول على بياناته ورقمه السري، للسحب من أمواله في أي وقت، بعد عمل نسخة من كارت الفيزا».

هل يوجد طريقة للحفاظ على أموال حساب الـ «ATM»؟



“telegram”

instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”









وأكد «حجاج»، أن هناك طريقة للحفاظ على أموال حساب الـ «ATM»، تتمثل في استغلال القطعة البلاستيكية الموجودة أعلى الأرقام الحسابية، عن طريق وضع كف اليد عليها لإخفاء الأرقام عن أي كاميرات صغيرة قد يضعها سارق الحسابات البنكية، مضيفا: «ده في حالة لو مفيش حاجة شبه الصندوق البلاستيك اللي ممكن يكون بيخفي الأرقام بدون وضع اليد عليها».

زر الذهاب إلى الأعلى