fbpx
أهم الأخبارحالة الطقسعاجل

تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين بسبب طقس الـ72 ساعة المقبلة.. أمطار غزيرة بالسواحل الشمالية تمتد للقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.. وانخفاض بدرجات الحرارة الخميس تصل لـ6 درجات

اضطراب بالملاحة على البحرين وارتفاع الأمواج لأكثر من 3 أمتار

حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تتعرض لها البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة بداية من غدا الأربعاء وحتى الجمعة المقبلة، وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد أمطار غزيرة ونشاط رياح واضطراب بالملاحة البحرية.



طقس اليوم وارتفاع درجات الحرارة

ويشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وطقس دافئ على السواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء والرياح نشطة.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

كما يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد، وصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 10 درجة.

منخفض جوى وتحذير عاجل

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي يشبه منخفضات الربيع من حيث الخصائص الممثلة في ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة العالية حيث تغيب معه الأجواء الشتوية.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه هذا المنخفض يؤثر نهاية الأسبوع (يوم الأربعاء ) علي غرب البلاد ويصاحبة سقوط الأمطار علي مناطق متفرقة من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الاحمر وسيناء وتكون الأمطار متفاوتة الشدة علي اغلب الانحاء.

وأهابت الهيئة العامة للارصاد الجوية علي المواطنيين متابعة النشرات والانذارات الجوية الصادرة عنها، لافته إلى أنه سيتم التنوية من خلال بيان ستصدره الهيئة العامة للارصاد الجوية خلال الساعات القادمة بكافة تفاصيل الحالة الجوية علي جميع أنحاء الجمهورية لضمان دقة التنبؤ من خلال آخر تحديثات النماذج العددية.

خريطة الأمطار حتى الجمعة فترة عدم الاستقرار

وكشفت الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة ، حيث كشفت عن الظواهر الجوية المتوقعة من غدا الثلاثاء 2 فبراير وحتى الجمعة 5 فبراير 2021 .

  • يوم الثلاثاء 2 فبراير 2021:

استقرار وارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا.

وتتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية اعتبارا من الأربعاء وحتى الجمعة تبدأ على السواحل الشمالية الغربية وسيناء وتمتد خلال الفترة على باقى الانحاء

يوم الأربعاء 3 فبراير 2021:

أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية

يوم الخميس 4 فبراير 2021:

انخفاض فى درجات الحرارة حوالى 6 درجات



أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى وشمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أمطار متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة .

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد .

اضطراب فى حركة الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط وارتفاع الموج من 2 إلى 3.5 متر.

الجمعة 5 فبراير 2021 :

أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

اضطراب فى حركة الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط وارتفاع الموج من 2 إلى 3.5 متر .

زر الذهاب إلى الأعلى