fbpx
أهم الأخبارمنوعات

بقى مليونير.. هندي يحقق حلم الثراء بجمع 300 مليون عقب سجائر

لم يتخيل الرجل الهندي صاحب الـ26 عامًا، أن جمع أعقاب السجائر سيحوله إلى مليونير خلال سنوات قليلة من بداية جمعها، حيث يعيد تدويرها ليحولها إلى دمى، وميداليات مفاتيح، وطارد للبعوض، وسماد عضوي للنبات.



رجل يصبح مليونير من جمع أعقاب السجائر
وبدأت الواقعة، عندما رأى نامان جوبتا، كومة ضخمة من السجائر تُترك بعد حفلة، حيث تساءل عن عدد السجائر التي يجري التخلص منها في جميع أنحاء العالم يوميًا، مما دفعه للتفكير في إعادة تدويرها، ليصبح الآن يدير شركة تقوم بتثبيت صناديق في المدن لجمع أعقاب السجائر، ثم إعادة تدويرها، وتحويلها إلى شيء مفيد.

وأوضح «جوبتا» من ولاية أوتار براديش في الهند، أن شركته حققت أكثر من مليون دولار منذ عام 2016، أي ما يعادل أكثر من 15.6 مليون جنيه، حيث أعاد تدوير 300.000.000 عقب سجائر أي ما يعادل 100.000 كيلوجرام، وفقا لما ذكرته صحيفة «good news network» الأمريكية.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

قال «نامان»: «كان هناك اعتقاد خاطئ بأنه يجب أن يكون مصنوعًا من القطن، لذلك لا يلاحظ الجميع المشكلة أنه بلاستيك في الواقع.. لم تكن هناك قوانين أو شركات تقوم بإعادة تدوير أو إدارة هذا النوع من النفايات، لقد كان مفهومًا جديدًا تمامًا في الهند».

واستطرد «نامان» حديثه: «أنا متحمس، الأمر لا يتعلق بالمال فقط، نحن نفعل ذلك لخدمة المجتمع ومعالجة المشكلة التي يواجهها المجتمع وتقديم الحل».

وكان «نامان» في سنته الثالثة في جامعة دلهي يدرس التجارة عندما قرر أن يبدأ أول شركة لإعادة تدوير السجائر في الهند، وأصبح الآن يتلقى ما يصل إلى 6000 كيلوجرام من السجائر كل شهر، والتي يتم إيداعها في أوعية نفايات تسمى «VBins»، خارج الباعة الجائلين ومحلات البان، ويحصل البائعون على رسوم لكل كيلوجرام من الأعقاب التي يجمعونها.

زر الذهاب إلى الأعلى