fbpx
أهم الأخبارعاجل

القومى للبحوث: نتيجة فعالية دواء “أفيجان” لعلاج كورونا نهاية الأسبوع

قال الدكتور محمد أحمد على أستاذ الفيروسات بالمركز القومى للبحوث، إن دواء “أفيجان” جرى استخدامه فى دول مثل الصين واليابان، وأثبت نجاحة بنسبة 91%، وكان لابد من التأكد من فعاليته، فجرت الأبحاث عليه فى المعهد القومى للبحوث للتأكد من فعاليته.



وأضاف أستاذ الفيروسات بالمركز القومى للبحوث، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم الذى يقدمة الإعلامى سيد على، أنه سيجرى وضع النتيجة أمام وزير التعليم العالى نهاية هذا الأسبوع، وستكون النتائج مبشرة بشكل كبير.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”

فى سياق متصل، كشف الدكتور محمد الشناوى، مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشئون البحث العلمى، إن لجنة الأخلاقيات وافقت صباح الأحد، على استخدام دواء أفيجان اليابانى المستخدم لمواجهة فيروس كورونا، تمهيدا للانطلاق والبدء إجراء التجارب السريرية.

وقال الدكتور محمد الشناوى في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه خلال أيام سيتم بدء إجراء التجارب السريرية لاستخدام “أفيجان” لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أن وزارة التعليم العالى تعمل بكل قوة من خلال التنسيق مع المراكز البحثية المختلفة والجامعات لمواجهة فيروس كورونا.



وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، قال إن الوزارة استطاعت التواصل مع المصنع المسئول عن تصنيع دواء “أفيجان” في اليابان، الذى أثبت نجاحات كبيرة على عينة مرضى فيروس كورونا، وكان ذلك منذ أكثر من شهر، مؤكدا أن مصر تدخل فى عملية بحثية مع اليابان، وهم يقدرون جيدا مثل هذا الدور

زر الذهاب إلى الأعلى