fbpx
أهم الأخبارتقارير

الصور الأولى للأتوبيس بديل الميكروباص على الطريق الدائري

تنشر «أخبار مصر» الصور الأولى للأتوبيس بديل الميكروباص على الدائري، حيث من المقرر أن يكون آخر عهد للميكروباص على الطريق الدائري في ديسمبر المقبل، مؤكدا أنه سيكون هناك موقفا أسفل الطريق الدائري والـ«brt» (الأتوبيس) هو المخصص لنقل الركاب في حركة دائرية، وفق ما أعلنه الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، في تصريحات سابقة.



وأكد الوزير، أن الطريق الدائري يعد من أهم وأبرز الطرق في مصر، وبالنسبة لجميع الخطوط التي تؤدي إليه، موضحًا أن طوله يصل إلى 106 كيلومترات، وتوجد عليه كثافة مرورية في مسافة لا تقل عن 12 كيلومترًا.

وأوضح كامل الوزير، في تصريحات سابقة لـ«أخبار مصر»، أن العمل يسير على قدم وساق للانتهاء من تطوير شامل للطريق الدائري، مؤكدا أن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوڤيد 19) لم يؤثر على سير عملية التطوير والتحديث الشامل للمرافق، مشيرًا إلى أنه تم رصد ميزانية تصل إلى 4 مليارات جنيه لتعويضات الطريق الدائري بشكل كامل، بالإضافة إلى أنه تم صرف مليار و573 مليون جنيه للمواطنين، مشيرا إلى أنه سيتم توسعة الطريق الدائري حتى يصبح 7 حارات مرورية، فيما يتم توسعة كوبري المنيب حتى يصبح 8 حارات مرورية.



instagram

“naad”

twitter

viber

“youtube”



AdBanner

وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه تم نقل جميع المرافق وإزالة جميع العقارات المتعارضة مع توسعة الطريق الدائري، مؤكدا أن تطوير الطريق الدائري، يعمل على حدوث سيولة مرورية بجميع الطرق المختلفة، موضحا أن عدد المنازل المتعارضة مع المرحلة الأولى في أعمال تطوير الطريق الدائري بلغت حوالي 800 منزل، ويصل عددها إلى 1800 منزل في عملية التطوير للمرحلة الثانية، عبر إنشاء طريق خدمة مهمة خارج الطريق الرئيسي لمسافة 10 أمتار.

وكان الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أعلن تشغيل القطار الكهربائي الخفيف «عدلي منصور – العاصمة الإدارية الجديدة»، رسميًا أمام جميع الركاب بالتزامن مع احتفالات الشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد، لافتاً إلى أنّ القطار الكهربائي تم تصميمه على الطراز الأوروبي، وسيعمل على تيقدم خدمة متميزة لجميع الركاب المسافرين، كما أنّ وسائل المواصلات الحديثة ستعمل على إحداث طفرة هائلة في وسائل النقل والمواصلات.

وأضاف أن العمل جارِ لتنفيذ مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أنه سينتهي العمل منه وتجهيزه للركاب أكتوبر 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى